"قردة البابون" تهدِّد السكان وتتسلق منازلهم بسبب تراكم النفايات بـ"منتزه الطائف"

تنتشر على بقايا الأكل وأحدثت خوفًا ورعبًا لهم دون تجاوب من مسؤولي الأمانة
"قردة البابون" تهدِّد السكان وتتسلق منازلهم بسبب تراكم النفايات بـ"منتزه الطائف"

تسببت تراكمات النفايات بكميات كبيرة في تكاثر وتزايد القردة في حي المنتزه بالطائف، فيما تخوف السكان من مهاجمتها لهم؛ إذ إن بعضها كان قد وصل منازلهم تسلقًا؛ ما يعني أن الأمر بات يشكِّل خوفًا ورعبًا لديهم، في حين كانت البلاغات على الأمانة تتوالى من قِبل السكان عن تكاثر هذه القردة، ولكن دون تجاوب يكفل إنهاء المشكلة وتخليص السكان منها.
 
 
 
  ويبدأ وجود هذه القردة كل صباح حتى قرب الظهر في حي المنتزه بالطائف، حيث تنتشر على براميل النفايات، ووصل بها الحد إلى تسلق أسوار المنازل، وصعود الدرج إن وجدت بابًا مفتوحًا؛ وذلك لأنها تجد تلك البراميل معبأة ببقايا الأكل.
 
 
 
  وناشد الأهالي المسؤولين بالأمانة أخذ الأمر بعين الاعتبار، وعدم تغافله؛ كون من ضمن الحلول تنظيف براميل النفايات، وإزالة تراكمها، وذلك بعد منتصف الليل في جولة عمالة النظافة؛ حتى تأتي الفترة الصباحية وتجد تلك البراميل خاوية. مطالبين بإنقاذهم من شرور تلك القردة.
 
 ويعد حي المنتزه الأقرب لموقع الطمر الصحي، حيث القرود تنتشر بكثافة في الجبال المحيطة، كذلك بالطرقات المؤدية في ظل رمي النفايات بتلك المواقع؛ الأمر الذي يستدعي المزيد من الرقابة لمنع تلك المخالفات التي تتم من بعض آليات الشركة التابعة للنظافة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org