قرعة بطولة كأس القارات تسفر عن مجموعتين متوازنتين

قرعة بطولة كأس القارات تسفر عن مجموعتين متوازنتين

سحبت في مدينة كازان الروسية قرعة بطولة كأس القارات لكرة القدم "روسيا 2017" والتي تقام الصيف المقبل ما بين 17 يونيو و8 يوليو في أربع مدن روسية هي موسكو، وسان بطرسبرغ، وقازان، وسوتشي.

 

وسيشارك في البطولة ثمانية منتخبات هي ألمانيا، بطلة العالم، والبرتغال، بطلة أوروبا، وتشيلي، المتوجة بلقب بطولة "كوبا أمريكا" والمكسيك الفائزة بلقب بطولة "الكأس الذهبية" التابعة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي منطقة "كونكاكاف" ونيوزيلاندا بطلة أوقيانوسيا وروسيا باعتبارها البلد المضيف وأستراليا بطلة آسيا فيما من المنتظر أن يكشف عن هوية المنتخب الثامن المشارك في البطولة بعد نهاية بطولة كأس أمم أفريقيا 2017.

 

وأسفرت القرعة عن مجموعتين على الشكل التالي 

المجموعة الأولى : روسيا و نيوزلندا والبرتغال والمكسيك.

المجموعة الثانية : تشيلي وألمانيا وبطل أفريقيا وأستراليا.

 

وستقص روسيا شريط افتتاح البطولة بمواجهة نيوزلندا في 17 يونيو في سان بطرسبرغ.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد صنف المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة إلى مستويين ضم المستوى الأول منتخبات ألمانيا بطلة العالم وروسيا المنظّمة والبرتغال بطلة أوروبا وتشيلي بطلة كوبا أمريكا .

 

وضم المستوى الثاني منتخبات المكسيك وأستراليا ونيوزيلندا وممثل أفريقيا الذي سيتم تحديد هويته في فبراير المقبل

 

وقد أعلن فيفا عن قيمة جوائز بطولة كأس القارات والتي بلغت 20 مليون دولار حيث سيحصل المنتخب المتوج بلقب  على 4.1 ملايين دولار، وسينال وصيفه 3.6 ملايين دولار، وسيحصل صاحب المركز الثالث على 3 ملايين دولار، وصاحب المركز الرابع على 2.5 مليون دولار، بينما تحصل المنتخبات الأخرى، التي تخرج من الدور الأول للبطولة على 1.7 مليون دولار.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org