قرية عسير تختتم مشاركتها في الجنادرية بأكثر من مليون زائر

في ظل متابعة يومية من "فيصل بن خالد"
قرية عسير تختتم مشاركتها في الجنادرية بأكثر من مليون زائر

اختتمت إمارة منطقة عسير مشاركتها هذا العام في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 31" بأكثر من مليون زائر خلال فترة المهرجان.


وتجول الزائرون في المعرض الرئيسي للأسر المنتجة الذي ضم 24 ركناً، وقصر الطين الذي ضم مشاركة محافظة بيشة، وقصر الحجر الذي ضم مشاركة محافظة بلقرن، حيث عرض في القصور عدد كبير من القطع الأثرية النادرة التي تجاوزت 5 آلاف قطعة إلى جانب مجلس بيشة، ومجلس بلقرن، ومجلس التشريفات في قصر كبار الشخصيات.


وأوضح رئيس وفد منطقة عسير خالد صبر، أن المشاركة هذا العام ناجحة بكل المقاييس، لافتاً إلى أن فريق العمل الشاب قام بأعمال جبارة لخدمة زوار القرية، ولساعات عمل تصل إلى 14 ساعة متواصلة من أجل راحة الزوار وضمان إيصال المعلومة الصحيحة عن المنطقة، إضافة إلى مساعدة كبار السن وتوفير وسائل الراحة للزوار.


 وثمن حرص أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ومتابعته اليومية لمجريات المشاركة وتوجيهاته التي كان لها الأثر الكبير في نجاح العمل، ومتابعة شخصية من رئيس اللجنة العليا لمشاركة منطقة عسير، فيصل بن مشرف.


وبدوره؛ أشار نائب رئيس الوفد، أسامة ماطر، إلى أن المشاركة حظيت بقبول واسع ونالت إعجاب كافة الزوار، بما فيهم كبار الشخصيات الذين حضروا للقرية وشاهدوا التجديد والتطوير والعمل الذي عكس هوية المنطقة من أول وهلة تقع فيها قدم الزائر للقرية، والذي تم العمل عليه لأشهر من أجل أن تكون القرية أنموذجاً حقيقياً للمنطقة بما تحتويه من معارض ومشاركات وموروث شعبي وفلكلورات.
كما ثمن لأمير منطقة عسير ولرئيس اللجنة العليا لمشاركة منطقة عسير فيصل بن مشرف، دعمهما ومتابعتهما وحرصهما على إشراك الشباب، مؤكداً أن مشاركة شباب منطقة عسير في الجنادرية جاءت تطوعاً لخدمة الوطن والمنطقة وتمثيل شباب المنطقة خير تمثيل، منوهًا في نفس الوقت أن وفد منطقة عسير يعتبر الأصغر سناً على مستوى مشاركات المناطق ومن أنجحهم عملاً وتناغماً في الأداء والتنفيذ والاستقبال.


جدير بالذكر أن وفد منطقة عسير قام بزيارة لجناح دولة قطر وكان في استقبالهم رئيس الوفد، وقدمت فرقة عسير على مسرح دولة قطر عددًا من الفلكلورات الشعبية، وشارك وفد منطقة عسير في مسيرة للفرق الشعبية بالجنادرية بمشاركة فرقة رجال ألمع وعسير، واستقبل المركز الإعلامي لقرية عسير برئاسة مدير المركز الزميل سعيد بن سعد آل رفيع، عددًا من الزوار من الإعلاميين، والمهتمين بالإعلام الجديد، ووسائل التواصل الاجتماعي في المملكة، والإمارات، وعدد من الدول الشقيقة.


فيما قام المركز الإعلامي باستضافة عدد من القنوات التلفزيونية ومنها: القناة الأولى والثانية والثقافية بالتلفزيون السعودي وذلك في عدد من البرامج، وقناة الإخبارية السعودية، العربية، MBC، وتلفزيون الآن، صدى، الوسام، بجانب عدد من المحطات التلفزيونية، كما شارك المركز الإعلامي في عدد من برامج البث المباشر والحلقات المسجلة وإذاعة الرياض، فيما وفر المركز الإعلامي خدمات الترجمة لعدد من الوفود الأجنبية التي زارت القرية.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org