قصة الشقيقين "دعاء" و"ضياء".. حلا 200 مسألة حسابية في 6 دقائق

فازا بجائزة "يوسي ماس" بدبي.. والأب لـ"سبق": والدتهما لها الفضل بعد الله
قصة الشقيقين "دعاء" و"ضياء".. حلا 200 مسألة حسابية في 6 دقائق

(تصوير: مشعل الزهراني): حصل الشقيقان السعوديان دعاء بنت محمد آل مفرح من الصف الثالث المتوسط بمتوسطة الموهوبات بجدة، وضياء بن محمد آل مفرح من الصف الرابع الابتدائي مسار تعليم دولي بمدارس الأقصى الدولية، على المركزين الأول والثالث في برنامج عبقري الرياضيات (يوسي ماس)، والذي أقيم في دبي وسط تنافس أكثر من ثلاثة آلاف طالب من خمسين دولة على حل 200 مسألة حسابية في 8 دقائق.

"سبق" بدورها زارت مدرسة الطالب "ضياء"، والتقت به، حيث عبّر عن سعادته بهذه الجائزة، ووعد بالحصول على المركز الأول في المسابقة القادمة.

كما التقت بمدير المدرسة أحمد الأسمري الذي كشف عن اهتمام الوالدين بالطالب، وتسجيله في هذه المسابقة، مؤكداً أن المدرسة تكفلت بتذكرة سفر الطالب "ضياء" إلى دبي، وكذلك المصاريف لخوض هذه المسابقة.

وقال "الأسمري" لـ"سبق": بعد أن حقق الطالب "ضياء" النتيجة قامت إدارة المدرسة بتكريمه بدرع له ولأخته "دعاء"، وقدمنا له مبلغ 10 آلاف ريال مكافأة تشجيعية.

وأضاف: ما حققه "ضياء" إنجاز لتعليم جدة وللوزارة، حيث حقق المركز الثالث من بين ثلاثة آلاف طالب شاركوا من خمسين دولة.

وبيّن والد "ضياء" و"دعاء" الدكتور محمد آل يحيى لـ"سبق" قائلاً: والدة "ضياء" و"دعاء" لها الفضل بعد الله في حصولهما على هذه الجائزة، حيث تحمل تخصص الرياضيات، واطلعت على "يوسي ماس" منذ فترة، وبدأت تحبب فيه "ضياء" و"دعاء".

وأضاف: "ضياء" كان يبدي ذكاءً طيباً ولله الحمد من خلال الاختبارات التي عملناها له، وهذه المسابقة هي أول تجربة يخوضها "ضياء"، ولله الحمد حيث استطاع حل 200 سؤال في 8 دقائق فقط، مكّنته من تحقيق المركز الثالث.

وأردف: أما أخته "دعاء" فهي موهوبة ولله الحمد ولديها قدرات عالية، حيث تمكّنت من حل الـ 200 سؤال في 6 دقائق فقط، ساهمت في حصولها على المركز الأول في هذه المسابقة.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم جدة حمود الكناني لـ"سبق" أن مدير التعليم العام بجدة عبدالله الثقفي وجّه بتكريم جميع الطلاب والطالبات الذين حصلوا على مراكز متقدمة في هذه المسابقة من مدارس تعليم جدة، وسيتم استقبالهم وتكريمهم خلال الأيام المقبلة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org