قصة عسكري اخترقت رأسه طلقة مهربين برفحاء.. ومات بعد 21 عاماً بحادث طريق

شقيقه روى لـ "سبق" مأساته بعد إصابته وكيف غيرت مجرى حياته
قصة عسكري اخترقت رأسه طلقة مهربين برفحاء.. ومات بعد 21 عاماً بحادث طريق

روى المواطن سعد مكمي الشمري من سكان محافظة رفحاء، قصة شقيقه سعود الذي اخترقت رأسه طلقة نارية جنوبي محافظة رفحاء، في عام ١٤١٢هـ، بينما كان يلاحق المهربين بدورية حرس الحدود، وكيف أنه عاد إلى الحياة وعاش بعدها ٢١ عاماً ومات بحادث تصادم.

وتفصيلاً، قال المواطن سعد مكمي الشمري لـ"سبق": قبل ٢٦ عاماً من الآن وتحديداً في عام ١٤١٢هـ كان شقيقي الجندي أول سعود مكمي الشمري، ومعه عسكريان من زملائه بحرس حدود رفحاء، يؤديان عملية مسح ومراقبة الحدود السعودية مع العراق بالدورية الرسمية في وقت النهار.

وأضاف: أثناء مسح المنطقة المكلف بها شقيقي وزملائه دخلت إلى الأراضي السعودية سيارة تقل مجموعة فحاول شقيقي وزملاؤه استيقاف قائدها لكنه لم يستجب لأوامرهم وهرب مسرعاً فتمت مطاردتهم بالدورية وعندما ضاق الخناق عليهم أطلقوا النار باتجاه الدورية فأصابت شقيقي وزميله بينما مرافقهم الثالث نجا بأعجوبة.

وأردف: الطلقة اخترقت رأس شقيقي "سعود" وخرجت من الجهة المقابلة، فسقط مغشياً عليه والدماء تنهمر من رأسه بينما المهربون لاذوا بالفرار لوجهة غير معروفة، ليتم نقل شقيقي بطائرة الإخلاء الطبي لمستشفى قوى الأمن بمدينة الطائف وبعد ثلاثة أشهر من العلاج عاد إلى عمله فاقداً عينه اليسرى جراء الطلقة التي أعطبت العصب المتصل بها.

وأكمل: باشر شقيقي عمله بعد الإجازة الممنوحة له نظامياً وبعد عرضه على اللجنة الطبية لتقييم حالته تقرر إحالته إلى التقاعد لعدم لياقته الطبية للخدمة العسكرية والعجز الذي يعاني منه بنسبة ٨٠٪ فتسلم حقوقه كاملة وصُرف له مبلغ ٢٦٠٠ ريال كراتب تقاعدي لكنه لم يعوض مادياً أو يكافأ رغم أن اللجان الطبية صنفت ما حدث له بإصابة عمل.

وزاد: مع مرور الأيام بدأت تأثيرات الطلقة تنعكس على تصرفات شقيقي المصاب وتؤثر سلباً عليه وبدأ الخلل يدب في عقله تدريجياً ولاحظنا عليه تغيرات طرأت فجأة حولت حياته إلى مشاكل عائلية بدأها بطلاق زوجته وانتهى بتشريد أبنائه وبناته، ولم يعد هو الشخص الواعي المدرك الذي كنا نعرفه سابقاً.

وختم الشمري قائلاً: عاش شقيقي بعد إصابته برصاصة المهربين ٢١ عاماً محملة بالمآسي والآلام، وتوفي قبل نحو ٥ سنوات بحادث تصادم أليم، وترك خلفه خمسة أطفال يسكنون مع والدتهم المطلقة، مؤكداً أن شقيقه ذهب فداء للوطن ودفاعاً عنه وبذل جهوداً كبيرة في تعقب المفسدين ومحاربة العابثين باستقرار البلد من خلال عمله بحرس الحدود.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org