قنصلية المملكة في هونج كونج تقيم احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني

بحضور رئيسة وزرائها ونخبة من كبار المسؤولين
قنصلية المملكة في هونج كونج تقيم احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني

 أقامت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في هونج كونج إحتفالاً بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 86 للمملكة ، في برج سنترال بلازا، بمشاركة رئيسة وزراء حكومة هونج كونج ، كاري لام، كضيف للشرف تلبيةً لدعوة القنصل العام للمملكة عمر بن بخيت البنيان.

 

كما حضر الاحتفال نخبة من كبار المسئولين الحكوميين من الصين وهونج كونج ومكاو والعديد من رجال الأعمال والمستثمرين والشخصيات القيادية في مختلف المجالات.
 استُهل الحفل الكبير بعزف السلام الوطني  للمملكة وهونج كونج، إثر ذلك ألقى القنصل العام للمملكة عمر البنيان كلمة، رحب في بدايتها برئيسة الوزراء والوفد المرافق لها على مشاركتها هذه المناسبة الغالية على نفوس السعوديين، مؤكداً أن تلك المشاركة تعكس متانة الروابط الثنائية والأهمية التي توليها حكومة هونج كونج لعلاقاتها مع المملكة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

وأكد "البنيان" أن المملكة وهونج كونج  تشهدان تطورات غير مسبوقة في العلاقات الثنائية بين البلدين،مبيناً أن هونج كونج أضحت مؤخرًا أكبر مستثمر في المملكة .
 وقال "البنيان": إن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، اتخذت الكثير من القرارات التاريخية المهمة ومن بينها ما يتعلق بتعزيز الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل، حيث كانت رؤية المملكة (2030)،وما تمثله من نقلة نوعية للاقتصاد السعودي ودورها في تعزيز مكانة المملكة كواحدة من أفضل الوجهات الاستثمارية في العالم .

 

ونوه بالزيارة التاريخية الموفقة التي قام بها مؤخراً صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد إلى الصين، والتي تم خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات التي من شأنها دفع العلاقات وتعزيز التعاون بين المملكة من ناحية وكل من الصين وهونج كونج من ناحية أخرى.

 

كما أشار إلى المشاركة الفاعلة للمملكة في اجتماعات قمة مجموعة العشرين التي عقدت مؤخرًا في الصين والتي تأتي تأكيدًا لمكانة المملكة على الساحة الاقتصادية العالمية ودورها في دفع واستقرار الاقتصاد العالمي.

 

وفي ذات السياق، استعرض القنصل العام للمملكة السيرة العطرة للمؤسس الكبير الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - ورجاله المخلصون البررة ، الذين قدموا دمائهم الزكية في سبيل تحقيق وحدة هذه البلاد الطيبة الطاهرة المباركة، وبناء هذا الوطن الشامخ، لافتاً إلى أن ما يعيشه المواطن السعودي الكريم من رغد في العيش وعزة ورفعة هو بفضل الله أولا ثم بفضل عزيمة رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، حيث بنوا هذه النهضة بتضحياتهم وعزيمتهم الصادقة.

 

ورفع القنصل العام للمملكة في ختام كلمته التهنئة باسمه ونيابةً عن كافة منسوبي القنصلية العامة ومكاتب الشركات السعودية والمواطنين السعوديين في هونج كونج لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 86 للمملكة، سائلاً الله أن يعيد هذه المناسبة على الأمة السعودية وهي ترفل بالعز والكرامة وتنعم بالأمن والأمان .

 

وفي كلمتها أكدت رئيسة وزراء حكومة هونج كونج حرص حكومتها على تعزيز التعاون مع المملكة في كافة المجالات،مشيدةً  بالمتانة التي تشهدها العلاقات الثنائية والزيادة المطردة في مؤشرات التبادل التجاري .

 

وأشارت كاري لام، إلى الدور الحيوي الذي ستلعبه مبادرة الحزام والطريق الصينية في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org