كاتب سعودي يغير اسمه إلى "طوني" بسبب جامعة أم القرى

"السليمان" عن  سر "زعل" البنوك: هذه بتلك يا بنوكنا الحنونة!
كاتب سعودي يغير اسمه إلى "طوني" بسبب جامعة أم القرى

يبدي الكاتب الصحفي خالد السليمان دهشته من الحظوة التي يحصل عليها بعض الأجانب في بلادنا، حتى أن تسعيرة المطعم الجامعي في جامعة أم القرى، تجعل وجبة الطالب السعودي بـ 3 ريالات بينما وجبة إفطار الطالب الوافد بريال واحد فقط، أيضا يبدي مزيدا من الدهشة من "زعل" البنوك السعودية بعد القرارات الأخيرة ويكشف السبب.

"زعل" البنوك

وفي مقاله " البنوك ( زعلانة )" بصحيفة "عكاظ" يتناول السليمان بعبارات تلغرافية قصيرة مجموعة من القضايا، يغلب عليها الطابع الخبري والتعليق السريع، فيبدأ مع البنوك السعودية ويقول "البنوك «زعلانة» لأن توجيهات مؤسسة النقد بإعادة جدولة قروض العملاء المتأثرين بإلغاء بدلات الراتب الشهري لا تسمح لها بالاستفادة من إضافة أي رسوم أو عمولات على المدة الممددة! البنوك السعودية تكاد تكون الوحيدة في العالم التي تستفيد من إيداع الناس أموالهم دون الحصول من البنك على أية فائدة ربوية.. هذه بتلك يا بنوكنا الحنونة!".

تمييز الأجانب

وعن تمييز الأجانب في جامعة أم القرى يقول السليمان "أعلن حساب جامعة أم القرى في تويتر تسعيرة المطعم الجامعي، فجعل وجبة الطالب السعودي بـ 3 ريالات بينما وجبة إفطار الطالب الوافد بريال واحد فقط، ووجبة غداء السعودي بـ 7 ريالات ووجبة غداء الوافد بـ 2 ريال فقط! .. بسبب الحظوة التي يحصل عليها بعض الأجانب في بلادنا، أفكر في التحول إلى «وافد» وتغيير اسمي إلى «طوني»!".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org