لأول مرة .. اتحاد القدم ينظم دورة رخصة "برو" للمدربين المحترفين

لأول مرة .. اتحاد القدم ينظم دورة رخصة "برو" للمدربين المحترفين

نظم الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم للمرة الأولى دورة رخصة برو "مستوى المحترفين" المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحت إشراف اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي.

وشارك في الدورة 22 مدربًا منهم: "بندر الأحمدي، وسعد الشهري، وحسن خليفة، وخالد العطوي، ومحمد أمين حيدر، وخالد الفرحان، وفيصل البدين، ويوسف عنبر، ومحمد العبدلي، ومحفوظ حافظ، وخليل المصري"، وغيرهم من المدربين. وتمت الموافقة على اختيارهم من قبل الإدارة الفنية للاتحاد الآسيوي.

وكان المشاركون في الدورة قد أكملوا مراحل الدورة التي انطلقت في مدينة الرياض، وتم استكمالها في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ووقف المدربون على تدريبات المنتخب السعودي الأول، وكذلك منتخب السويد.

وقدم عدد من المحاضرين العالميين والمدربين محاضراتٍ للمشاركين في الدورة؛ منهم: "لارس ليغرباك -المدرب السابق لمنتخبي السويد وآيسلندا"، و"بيرت فان مارفيك"، و"بول بلسوم -مدرب اللياقة البدنية بنادي ليستر سيتي"، و"كريس فان ديرهاقن -مدير تعليم المدربين بالاتحاد البلجيكي لكرة القدم"، و"إيفر ديمالدي -المساعد السابق لمارسيلو بيلسا"؛ بالعمل كمحاضرين في هذه الدورة.

وتم الإشراف على الدورة من قبل المدير الفني في الاتحاد السعودي لكرة القدم "يان فان وينكل"، وهو محاضر دورة رخصة برو معتمد من الاتحاد الأوروبي، وتم إعداد محتوى الدورة بالتعاون مع "كريس فان ديرهاقن" من الاتحاد البلجيكي لكرة القدم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org