لأول مرة.. كوادر طبية متطوعة في جوامع تبوك خلال رمضان

تابعة للهلال الأحمر السعودي
لأول مرة.. كوادر طبية متطوعة في جوامع تبوك خلال رمضان

أكدت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك مشاركة متطوعين ومتطوعات من الكوادر الطبية خلال شهر رمضان المبارك في بعض جوامع ومساجد المنطقة كجزء من خطتها السنوية الخاصة بشهر رمضان المبارك للعمل الطبي والإسعافي .

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك خالد بن مرضي العنزي لـ"سبق" إن وجود المتطوعين يقتصر خلال أوقات صلاة التراويح حرصًا من الهيئة على تقديم أفضل الخدمات الإسعافية والطبية وبزمن استجابة قياسي حافظًا على سلامة المصلين كبار السن وممن لديهم أمراض مزمنة.

وأضاف "العنزي": تشمل الخطة تكثيف وجود الفرق الإسعافية بالمواقع التي تشهد كثافة مرورية تقليلاً لزمن الاستجابة من خلال نقاط تمركز محددة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ورفع الجاهزية في أوقات الذروة.

وشدد "العنزي" على ضرورة متابعة مرضى الأمراض المزمنة والحرص على اتباع إرشادات الطبيب المعالج لتلافي أي مضاعفات نتيجة الصوم، مشددًا على أهمية المحافظة على تناول الأدوية بالأوقات المحددة، ونصح بعدم العمل تحت أشعة الشمس، وخصوصًا أوقات شدة الحرارة؛ لتجنب الإصابة بضربات الشمس وفقدان السوائل.

وأكد جاهزية ٢٢ مركزًا إسعافيًا يقدم خدماته الطبية داخل مدينة تبوك، والطرق والمحافظات التابعة لها وتشمل الفرق الميدانية، وفرق الإسناد والإسعاف المتقدم، إضافة إلى القيادة الميدانية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org