"لجنة الحج بوادي الفرع" تنفذ جولات ميدانية لخدمة ضيوف الرحمن

جهود لتطبيق الاشتراطات الصحية ومتابعة المساجد والإصحاح البيئي
"لجنة الحج بوادي الفرع" تنفذ جولات ميدانية لخدمة ضيوف الرحمن

تستعرض "سبق" في حلقتها السادسة من سلسلة الحلقات الخاصة بموسم الحج هذا العام، جهود الجهات المعنية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، وتركز هذه الحلقة على جهود "لجنة الحج الفرعية بمحافظة وادي الفرع" التي نفذت عدة جولات ميدانية على الطريق السريع الرابط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك للتأكد من تحسين مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

الرقابة الصحية:
وتقوم لجنة الحج الفرعية بتطبيق اشتراطات الرقابة الصحية الشاملة على جميع المحلات ذات العلاقة بالصحة العامة، والمحافظة على مستوى النظافة والإصحاح البيئي، ومكافحة الحشرات ونواقل الأمراض بمنطقة خدمات البلدية، ومكافحة الغش التجاري وارتفاع الأسعار ومراقبة ومتابعة الباعة المتجولين، والتأكد من صحة وسلامة ما يقدم لحجاج بيت الله الحرام من الوجبات والمطاعم الواقعة بالمحطات والاستراحات على الطريق السريع، إضافة إلى رفع مستوى الوعي الصحي، وتركيب لوحات دعوية.

المساجد:
وتتابع اللجنة الفرعية للحج بوادي الفرع المساجد ودورات المياه، التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في مواقف ونقل الحجاج، والتأكد من وسائل السلامة في جميع المرافق الواقعة بطريق الهجرة الرابط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

القطاع الصحي:
وأعلن القطاع الصحي بمحافظة وادي الفرع جاهزية كافة الإجراءات والتجهيزات منذ مطلع شهر ذي القعدة بكوادر عاملة لضمان سلامة الزوار والحجيج، وتوفير أفضل الإمكانيات الطبية والفنية، فيما جهزت جميع المراكز الصحية والمستشفيات التي تخدم ضيوف الرحمن؛ فضلاً عن زيادة الكوادر الطبية والإسعافات على مدار اليوم.

يذكر أن لجنة الحج بوادي الفرع مشكّلة من محافظة وادي الفرع "الإمارة"، وبلدية وادي الفرع ، والأوقاف، والقطاع الصحي، وشرطة محافظة وادي الفرع، بإشراف مباشر من محافظ محافظة وادي الفرع فيصل بن فهد الحويفي الذي تفقد كافة المرافق الصحية والمحطات الواقعة على الطريق السريع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org