لِفَكّ الخناق وتسهيل الحركة.. 4 مسارات جديدة على أبواب جامعة أم القرى

صبات لتقسيم الطريق وفصل كل بوابة من بوابات الجامعة بمسار خاص
لِفَكّ الخناق وتسهيل الحركة.. 4 مسارات جديدة على أبواب جامعة أم القرى

نجحت إدارة مرور العاصمة المقدسة -ممثلة في شعبة السلامة المرورية- في إنهاء الارتداد الذي كان يتسبب فيه الشارع الخلفي لجامعة أم القرى بالزاهر؛ من خلال وضع صبات خرسانية وازدواجية المسار؛ منعاً لتداخل المركبات وإغلاق الطريق بالكامل؛ مما يتسبب في وقوع ارتداد يؤثر سلباً على طريق المدينة.

 

وأوضح مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة العقيد دكتور باسم البدري، أنه -وبالوقوف على الموقع المذكور- اتضح وجود ازدحام وربكة في الشارع الخلفي بجامة أم القرى للبنات بالزاهر، وتم رسم خريطة للموقع ودراسة الحلول الممكنة التي تتطلب ازدواجية المسار لمنع تدافع المركبات، مع عدم إلحاق الضرر بمدخل الحي والمستفيدين من الموقع.

 

وتابع العقيد "البدري" تم تنفيد المقترح ووضع صبات لتقسيم الطريق، وفصل كل بوابة من بوابات الجامعة بمسار خاص، وتوزيع الحركة على المسارات الأربع، مع مراقبة الموقع على مدار أسبوع من تنفيذه.

 

وأردف "البدري": شَهِد الموقع انسيابية في الحركة وعدم وجود ارتداد كما كان سابقاً، مع إمكان دخول أكثر من مركبة في نفس المسار وبدون ازدحام.

 

واختتم بقوله: نتقبل بكل رحابة صدر ما يخدم مكة وأهلها من مقترحات وتنظيمات تصلنا عن طريق الهاتف، أو تُرفع بخطابات أو عن طريق "الواتساب" 0544346424، وننظر لها بكل جدية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org