لليوم الخامس .. امتناع حُراس أمن مستشفى الأفلاج يُربك سير العمل

الاستعانة بعامل نظافة لحراسة قسم الولادة وسط استغراب المراجعين
لليوم الخامس .. امتناع حُراس أمن مستشفى الأفلاج يُربك سير العمل

واصل 22 موظفًا في مستشفى محافظة الأفلاج العام الامتناع عن العمل لليوم الخامس على التوالي، بحجة عدم صرف الرواتب المتأخرة لهم من قِبل الشركتين المشغلتين للمستشفى، ما تسبب في إرباك سير العمل.

وحاولت الشركتان المشغلتان امتصاص غضب الموظفين الممتنعين عن العمل في الحراسات الأمنية للمستشفى وعدولهم عن موقفهم بتقديم راتب واحد فقط بعد نشر "سبق" خبرًا عن امتناعهم عن العمل في اليوم الأول تحت عنوان  :"توقف 22 موظفًا عن العمل في مستشفى الأفلاج العام".

 وتفاعلت وزارة العمل ممثلة بمكتب العمل بالمحافظة وباشرت الحادثة في اليوم التالي من الامتناع وأجرت مباحثات مع مدير المستشفى ومسؤولي الشركتين لحل المشكلة، وعلى الرغم من ذلك واصل العاملون الامتناع عن العمل حتى اليوم السبت ولمدة خمسة أيام متوالية، مطالبين بصرف جميع رواتبهم المتأخرة والتي وصل بعضها في إحدى الشركات لمدة زمنية قاربت ستة أشهر.

ورصد مراجعو المستشفى اليوم السبت، خلو الأقسام من الحراسات الأمنية، واستعانة المسؤولين بعمالة من النظافة للحراسات الأمنية، وشوهد أحدهم وهو يقوم بحراسة قسم النساء والولادة.

وعبّر عددٌ من المراجعين للمستشفى عن استغرابهم واستنكارهم الشديد لغياب حراس الأمن عن الأقسام والعيادات المهمة، مطالبين الجهات المختصة بالتدخل، وحل المعضلة قبل استمرارها بشكل أطول وحدوث أي أمر قد يشكل خطرًا على المرضى المنومين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org