مؤتمر طبي بالخبر يستعرض أحدث طرق الوقاية من أورام الرأس والعنق

بمشاركة عدد من المتحدثين والخبراء محلياً وعالمياً
مؤتمر طبي بالخبر يستعرض أحدث طرق الوقاية من أورام الرأس والعنق

تشهد مدينة الخبر اليوم انطلاق جلسات المؤتمر الطبي الذي ينظمه مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بفندق (ميريديان) في الخبر لمناقشة أحدث طرق الوقاية من أورام الرأس والعنق وكذلك الاطلاع على أحدث التجارب العالمية في علاج أورام الرأس والعنق. 

أوضح استشاري الأورام والعلاج الإشعاعي بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور إبراهيم العتين، أن المؤتمر يحظى بمشاركة عدد من المتحدثين والخبراء الإقليميين والمحليين.

 وأضاف الدكتور العتين أن المؤتمر سيطرح خلال ٥ جلسات علمية أحدث التطورات في مجال علم أورام الرأس والعنق، وذلك بهدف التعرف على آخر المستجدات في علاج أورام الرأس والعنق والتركيز على الجوانب التي تحتاج لإجراء مزيد من الأبحاث العلمية، بالإضافة إلى العوامل التي تؤدي إلى الوقاية من الإصابة بهذه الأورام.

وبين العتين أن أورام الرأس والعنق من الأورام التي يمكن علاجها متى ما تم التشخيص في مرحلة مبكرة كما يمكن الوقاية منها.

من جانبه بيّن مدير مركز الأورام بمستشفى الملك فهد التخصصي الدكتور هاني الهاشمي أن المركز يتميز بوجود نخبة مميزة من مختلف التخصصات والتي تعمل كفريق واحد بهدف خدمة المرضى. 

وذكر الدكتور الهاشمي أن الدراسات الحديثة توصلت إلى علاجات جديدة كالعلاج المناعي والتي ستساهم في علاج أورام الرأس والعنق وغيرها من أنواع السرطان وأن هذا المؤتمر يأتي كجزء من رسالة مركز الأورام بمستشفى الملك فهد والتي تهدف إلى مواكبة آخر المستجدات في طرق العلاج مع التركيز على نشر الوعي والتعريف بسبل الوقاية.

الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت ٦ ساعات تدريبية لحضور المؤتمر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org