مؤسسة حجاج أفريقيا توفر 10 آلاف وحدة تكييف مطورة بمخيماتها

مؤسسة حجاج أفريقيا توفر 10 آلاف وحدة تكييف مطورة بمخيماتها

وفَّرت مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية خلال حج هذا العام 10 آلاف وحدة تكييف مطورة ذات تقنية عالية تخدم 91 ألف حاج بمخيماتها بمشعر عرفات.

وأثبتت المكيفات المطورة والتي تستخدم لأول مرة وتم تجربتها خلال الأسابيع الماضية ملاءمتها للظروف المناخية والطقس الحار الذي تشهده المشاعر المقدسة وتميزها بتوفير الأجواء
الباردة للحجاج داخل مخيماتهم.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية، المطوف رامي بن صالح لبني، خلال جولته التفقدية ووقوفه اليوم وعدد من قيادات المؤسسة ورؤساء مكاتب الخدمة الميدانية على التجارب النهائية للمكيفات بأحد المخيمات التابعة للمؤسسة بعرفات، أن هذه النوع من وحدات التكييف الحديثة والمطورة أثبتت ملائمتها مع الطقس الحار بالمشاعر المقدسة.

وأكد أن هذا يأتي في إطار حرص المؤسسة على توفير الأجواء المريحة التي تمكن ضيوف الرحمن من أداء شعائرهم دون عناء تماشيا مع التوجيهات الكريمة من قيادتنا الرشيدة – وفقها الله – بتذليل كل السبل وتوفير أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام .

وأفاد المطوف "لبني"، أنه تم تأسيس بنية تحية متكاملة لهذا المشروع وما يحتاجه من مياه وكهرباء وتجهيزات تقنية عملت المؤسسة على تنفيذها منذ وقت مبكر لضمان جودة أدائه بالشكل المطلوب، مشيرا إلى أن هناك فرقا متكاملة تعمل لصيانة المشروع قبل وأثناء تواجد الحجاج بمخيماتهم بعرفات وتلقيهم للبلاغات المتعلقة بالتكييف ومباشرتهم لأي حالة قد تطرأ يوم عرفة .

وأكد أن المؤسسة وفرت 200 مكيف احتياطي من هذا النوع لتكون بدائل لأي طارئ أو خلل قد يحدث لأحد المكيفات العاملة بمقرات الحجاج، مبينا أنه تم تخصيص مكيف واحد لكل خيمة تتسع لعشرة أشخاص، لافتا إلى أنه تم تزويد كل مربع من المخيمات التابعة لمؤسسة حجاج الدول الأفريقية غير العربية بخزان رئيسي يتسع لــ4000 لتر لتغذية وحدات التكييف في حال توقف ضخ المياه عبر الشبكة الرئيسية بمشعر عرفات لأي سبب من الأسباب -لا سمح الله- واستمرار عمل المكيفات لأربع ساعات متواصلة دون توقف لحين إيصال من جديد.

وشدد على رؤساء مكاتب الخدمات الميدانية بضرورة بذل كل الجهود والطاقات من أجل تقديم خدمة أفضل لضيوف الرحمن وتوفير كل العون الذي يمكنهم من أداء نسكهم براحة تامة.

واستمع الجميع أثناء الجولة التفقدية إلى شرح مفصل عن مشروع وحدات التكييف الجديدة وطريقة عملها من قبل المشرف على المشروع المهندس وجدي مقلان، والذي أشار بدوره إلى أن هناك دورات تدريبية ستعقد للعاملين بمكاتب الخدمات الميدانية خلال الأيام التي تسبق صعود الحجاج لمشعر عرفات، عن كيفية التعامل مع أجهزة التكييف الجديدة والطرق الصحيحة لتشغيلها وضمان سلامتها وأداء عملها بالشكل المطلوب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org