مؤسسة محمد بن فهد تستعرض آفاق وتحديات العمل الإنساني

خلال ورقة عمل شاركت بها في المؤتمر العلمي بجامعة نايف
مؤسسة محمد بن فهد تستعرض آفاق وتحديات العمل الإنساني

شاركت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، في أعمال المؤتمر العلمي "العمل الإنساني.. آفاقه وتحدياته"، الذي نظمته جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بمقر الجامعة بالرياض، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية(OCHA).

ويهدف المؤتمر إلى توفير فرصة للتواصل وتبادل وجهات النظر بين الجهات الأمنية والجهات المنوطة بالعمل الإنساني، وتبادل وجهات النظر حول الكيفية التي يمكن بها لأجهزة الأمن أن تدعم الاستجابة الإنسانية وتعمل بالتعامل معها ولاسيما في العالم العربي، وتعزيز ثقافة العمل الإنساني في المجتمع العربي.

وقد ناقش المؤتمر خلال فترة انعقاده العديد من الأوراق العلمية من خلال عدد من المحاور منها، الأمن والشؤون الإنسانية والآليات الدولية للاستجابة الإنسانية، ومخاطر انعدام الأمن على المتضررين من الأزمات الإنسانية، وأمثلة الجهود التي تبذلها الدول العربية في حالات الطوارئ والكوارث.

وألقى أمين عام المؤسسة، الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، ورقة عمل بالمؤتمر، بعنوان "العمل الإنساني في مواجهة التحديات المعاصرة"، وهي انعكاس لتجربة مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، حيث تضمنت المشاركة استعراض أهم التحديات المعاصرة التي تواجه جيل الشباب في الوقت الراهن، إضافة إلى استعراض موجهات العمل بالمؤسسة.

وتحدث الدكتور الأنصاري عن تجربة  المؤسسة في مواجهة التحديات المعاصرة، من خلال الدروس المستفادة من خلال تجربة المؤسسة في تقديم العمل الإنساني، واختتم مشاركته بتقديم العديد من التوصيات. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org