ماهي القدية؟ .. عاصمة الترفيه المستقبلية الأولى من نوعها بالسعودية والأكبر في العالم

مبدئياً .. 10 أنشطة ومراكز متوقعة تجمع الترفيه والتشويق والإبهار
ماهي القدية؟ .. عاصمة الترفيه المستقبلية الأولى من نوعها بالسعودية والأكبر في العالم

تكشّفت معلوماتٌ جديدة عن مشروع المدينة الثقافية والرياضية والترفيهية النوعية في السعودية التي أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، إطلاقها في منطقة (القدية) جنوب غربي الرياض، التي تعد الأولى من نوعها في العالم بمساحة تبلغ 334 كيلومتراً مربعاً، بما في ذلك منطقة سفاري كبرى.

 

تفصيلاً؛ يُنتظر أن تكون "القدية" عاصمة الترفيه المستقبلية الأولى من نوعها بالسعودية والأكبر على مستوى العالم، حيث ستحتوي على الكثير من الأنشطة المصمّمة لغرض التسلية والتعليم والتشويق والإبهار والترفيه والثقافة والرياضة.

 

ووفقاً للتوقعات، ستضم المدينة أكثر من 10 أنشطة؛ وهي: الرياضات، مركز تعليمي ترفيهي، مغامرات مائية، مغامرات في الهواء الطلق، منطقة تسوّق، الضيافة، مراكز ألعاب الواقع الافتراضي، تجربة برية، رياضة السيارات، مراكز التراث والعلوم، وغيرها من الأنشطة المتنوعة.

 

وتحكي خطط الأنشطة المراد تنفيذها بعض الفعاليات التي ستشهدها المدينة الترفيهية الجديدة؛ حيث ستنقل الرياضات الزوّار عبر الواقع الافتراضي الى أوروبا عبر عروض بالتقنية ثلاثية الأبعاد ليعيش الزائر الحماس والإثارة في مباريات دوري أبطال أوروبا.

 

ووفقاً للتوقّعات سيتم إنشاء مركز تعليمي ترفيهي يستطيع الأطفال من خلاله الاستمتاع بممارسة الوظائف التي يرغبونها، إضافة إلى فرص التعلم في بيئة مليئة بالترفيه والمرح.

 

ينتظر إقامة منطقة للمغامرات المائية من ضمنها نشاط المشي فوق الماء، إضافة إلى مغامرات في الهواء الطلق وعيش تجارب برية ومغامرات السيارات عبر مواقع مجهزة لهواة السرعة وفعاليات تحبس الأنفاس.

 

المدينة ستضم منطقة تسوّق تشتمل على أشهر الماركات العالمية بأسعار منافسة، كما ستقام مراكز للتراث والعلوم يكتشف من خلالها الزائر عوالم وحضارات مختلفة عبر معارض مجهزة بأحدث التقنيات.

 

مما يُذكر أن مشروع (القدية) يضم أربع مجموعات رئيسة، هي: الترفيه، رياضة السيارات، الرياضة، الإسكان والضيافة.

 

يوفر المشروع بيئات مثالية ومتنوعة، تشمل مغامرات مائية ومغامرات في الهواء الطلق وتجربة برية ماتعة، إضافة إلى رياضة السيارات لمُحبي رياضة سيارات الأوتودروم والسرعة بإقامة فعاليات ماتعة للسيارات طول العام، ومسابقات رياضية شيقة وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد، إلى جانب سلسلة من أرقى البنايات المعمارية والفنادق بأفضل المعايير والمواصفات العالمية الراقية بإطلالة ساحرة وتصميم أنيق؛ لتوفير المزيد من الراحة والانسجام للزوّار.

 

ويزدان المشروع بتوافر أشهر المطاعم والماركات العالمية للاستمتاع بأجمل أوقات التسوّق، وعالم من المغامرات.

 

يعد هذا المشروع إحدى سلاسل المشاريع الكبرى لدعم وتنمية القطاعات الكبيرة والجديدة في السعودية، وتحقيق عائد استثماري لصندوق الاستثمارات العامة.

 

سيتم إعلان تفاصيل المشروع تباعاً عبر مجموعة من الأخبار والإعلانات التوضيحية خلال فترة العمل حتى افتتاحه بشكل كامل، بإذن الله تعالى.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org