مبادرة "أمنية وكتاب" بمعرض الرياض.. تحقق 32 أمنية وتوفر 200 كتاب

​الطلبات وصلت لـ300 وأكثر كتاب مطلوب "الرقص مع الحياة"
مبادرة "أمنية وكتاب" بمعرض الرياض.. تحقق 32 أمنية وتوفر 200 كتاب

كشفت المشرفة على مبادرة "أمنية وكتاب"، "عبير السعيدان"، عن أن الطلبات على الكتب وصلت إلى قرابة 300 كتاب، وكان أكثر كتاب حصل على طلبات كثيرة "الرقص مع الحياة"، ثم الكتب "ثلاثية غرناطة، ولأنك الله، وربما خيرة"، كما تم توفير 200 كتاب، والأماني التي تحققت وصل عددها إلى 32 كتابًا، وصلت إلى أصحابها.

وقالت المشرفة "عبير السعيدان" عن المبادرة: إنها تتبع مؤسسة "عالم غراس"، وهي مؤسسة شبابية غير ربحية تتخصص في مجالين اثنين: إقامة أندية صيفية وبرامج وفعاليات، والإنتاج والقرطاسية، ولديها متجر إلكتروني.

وحول المبادرة "#أمنية_وكتاب"، قالت "السعيدان": "أعلنَّا عنها في "تويتر" قبل معرض الرياض للكتاب، ووجدنا تفاعلًا على الهاشتاق، وهناك أمنيات تحققت؛ إذ أصبحنا حلقة الوصل بين الطرفين، ومن لديه كتاب يستطيع إيصاله لنا هنا في المعرض، والاستلام أيضًا منه، وبعد الانتهاء منه يستطيعون توصيله إلى مقر المؤسسة".

وحول عدد المتطوعين بالمبادرة بمعرض الكتاب، قالت: إنهم خمسة أشخاص، يتوزعون بين الفترتين الصباحية والمسائية.

وبينت أن أغرب أمنية كانت حول طلب كتب قديمة، من بينها كتاب "80 عامًا بحثًا عن مخرج"، وهي رواية للشهيد الفلسطيني "صلاح حسن"، وهو كتاب نفد من الأسواق. أما أسرع أمنية تحققت، فكانت لكتاب توافر خلال يوم واحد.

وعن شعور الذين تتحقق أمنياتهم، ذكرت "السعيدان" أن "لديهم شعورًا لا يوصف، وقد انبهرت بمستوى القراءة والوعي الثقافي، وأيضًا التقدير للعمل الذي نقوم به".

وقالت: إن "أعمار المستفيدين من المبادرة متفاوتة ما بين شباب وآخرين في منتصف العمر، وغالبية الطلبات تكون حول كتب تطوير الذات، والروايات، وكتب دراسية لدرجتي الماجستير والدكتوراه".

يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب يفتح أبوابه يوميًّا من الساعة 10 صباحًا وحتى 10 مساءً، عدا يوم الجمعة؛ إذ يبدأ باستقبال زواره من الساعة 4 عصرًا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org