مبتعثو ليفربول يدشنون فعاليات الجمعية العلمية

استعراض الأنشطة العلمية والأكاديمية والحث على الاستفادة منها
مبتعثو ليفربول يدشنون فعاليات الجمعية العلمية

عقدت جمعية الطلبة السعوديين في جامعة ليفربول بإنجلترا، اليوم، الملتقى الأول لها في دورتها الحالية الجديدة، حيث تم استعراض العديد من المواضيع الأكاديمية الهامة للطلبة المبتعثين والمبتعثات.
بدأ اللقاء باستعراض الأنشطة العلمية والأكاديمية التي تقدمها الجمعية والحث على الاستفادة منها و يقوم على عمل الجمعية كوكبة من الطلبة المتميزين بعمل تطوعي يخدم إخوانهم، تلا ذلك آيات من الذكر الحكيم ألقاها الدكتور فارس طيب وكلمة ترحيبية من رئيس الجمعية المبتعث لمرحلة الدكتوراه ؛ أحمد اليامي أعرب فيها عن امتنانه لجهود أعضاء الجمعيه إجمالاً، وتم عرض إيجاز مصور عن الأنشطة التي تتبناها الجمعية قدمتها المبتعثه لمرحلة الدكتوراه أبرار مجددي .
وتحدثت المبتعثة لمرحلة الدكتوراه إيمان الشهري عن بعض الحلول العملية للمشاكل الأكاديمية التي قد يتعرض لها المبتعث في مراحل دراسته من خلال الاستشهاد ببعض المواقف التي واجهتها في مرحلة الدكتوراه. تلا ذلك حديث حول المعاهد التجارية والمعاهد الجامعية وطرق المفاضلة بينها عبر محاضرة ألقتها مديرة معهد ليفربول للغة الإنجليزية.
وقدمت المبتعثة لمرحلة الدكتوراه أمل العريني محاضرة بعنوان التحرر من الضغط النفسي الذي يواجهه طلاب الدكتوراه، مفصّلة فيها بعض الحلول المفيدة التي تؤدي للاستقرار النفسي والذهني وَمِمَّا يؤدي إلى التركيز على الجو الدراسي العام للطالب. بعد ذلك تحدث طالب الدكتوراه مصلح اللهيبي عن نظام دراسة الماجستير في التعليم البريطاني، أيضاً تحدث عن تجربته الشخصية حول اجتياز مرحلة الماجستير.
وفي الختام استعرض الطالب محمد آل منيف عن تجربته الدراسية لمرحلة البكالوريوس، معدداً بعض التحديات والظروف المواكبة لتلك المرحلة وكيفية التعامل معها.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org