"الداخلية": الأمن لن يجد صعوبة بالتعامل مع المرأة عندما تقود السيارة

قال: ستكون للمرأة المسؤولية في تربية النشء على القواعد السليمة للسياقة
"الداخلية": الأمن لن يجد صعوبة بالتعامل مع المرأة عندما تقود السيارة

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأن رجال الأمن لن يجدوا أي مصاعب في التعامل مع المرأة عندما تبدأ في ممارسة السياقة.

ونوه اللواء التركي في هذا الصدد بدور المرأة ومسؤوليتها التربوية بعد الأمر السامي بالسماح لها بقيادة السيارة في تربية النشء على القواعد السليمة لقيادة السيارة.

‏وفيما يتعلق بمنح المرأة رخصة القيادة دون الرجوع لولي الأمر، دعا اللواء التركي في حديثه لنشرة الرابعة على العربية لعدم استباق الأحداث.

وقال التركي:" أنا شخصيا ليس لدي اي معلومات إن كانت هناك أي أوامر بهذا الخصوص، ولكن علينا أن ننتظر استكمال اللجنة المشكلة بالأمر السامي في تحديد الضوابط التي يرى ولاة الأمر مناسبتها لتمكين المرأة لقيادة السيارة بما ينسجم مع أحكام الشريعة الإسلامية والقيم الاجتماعية"، داعيا الجميع لمتابعة ما يصدر من ضوابط وتعليمات.

ودعا التركي لقراءة تغريدة وزير الداخلية بعناية تامة، والتي نصت على أن "قيادة المرأة للسيارة سيُحوّل سلامة المرور إلى ممارسة تربوية تؤدي للحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناجمة عن الحوادث"، مضيفا بأنه يرى أن الأمر السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة يمثل دفعة كبيرة لجهود وزارة الداخلية للارتقاء بمستوى سلامة المرور في المملكة من خلال البعد التربوي.

وأهاب التركي في هذا الشأن بالمختصين في سلامة المرور بالتفاعل مع هذه النظرة من وزير الداخلية والتي تنطلق من المسئولية التربوية للمرأة وقناعته بأهمية دور المرأة في تربية النشء على القواعد السليمة للسياقة مشيرا بأنها ستكون القدوة المفقودة للأطفال في كل ما يتعلق باستخدام السيارة.

وعلق اللواء التركي على تغريدة ‏ وزير الداخلية بأن "رجال الأمن جاهزون لتطبيق أحكام نظام المرور على الذكور والإناث، واتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته "بقوله: " رجال الأمن متواجدون على كافة الطرق في المملكة سواء في داخل المدن أو بينها فهم يتعاملون مع المرأة كونها حاضرة باستمرار في السيارة كراكبة ولن يجدوا أي مصاعب في التعامل مع المرأة عندما تبدأ في ممارسة السياقة، وتنفيذ كل ما يلزم ويجب للمحافظة عَلى أمن وسلامة المجتمع.

.......................

وفقاً لنظام المرور ويطبق في كافة دول العالم

متحدث "الداخلية": 18 عاماً.. السن القانونية للحصول على رخصة القيادة للمرأة

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأن السن القانونية لمنح رخص القيادة سواء للذكور أو الإناث هي 18 عاماً.

وقال في إجابة على استفسار خلال اتصال هاتفي مع قناة العربية عن السن القانونية لقيادة المرأة : " القرار السامي واضح ، بتطبيق أحكام نظام المرور ولوائحه على الذكور والإناث على حد سواء ، وبالتالي السن المعروف ليس فقط في المملكة بل في كافة دول العالم هو الثامنة عشرة من العمر وهذا هو السن الذي يحق للشخص الحصول على رخصة القيادة فيه".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org