متعهد بجازان يلزم أصحاب شقق بـ 600 ريال لنقل القمامة.. والأمانة ترد

قالت: لم تردنا أي شكاوى بهذا الخصوص.. نقلها على صاحب الموقع
متعهد بجازان يلزم أصحاب شقق بـ 600 ريال لنقل القمامة.. والأمانة ترد
تم النشر في

شرعت شركة متعاقدة مع بلدية محافظة الدرب، بإلزام أصحاب الشقق المفروشة والوحدات السكنية، بدفع مبلغ 600 ريال شهرياً من أجل رفع "القمامة" في مخالفة للتعليمات الخاصة بهذا الشأن وفق شكوى متضررين.

وقال أصحاب الشقق السكنية في الكدرة بمحافظة الدرب لـ"سبق" إن متعهد النظافة السابق توقف عن نقل القمامة في الفترة الماضية وسحب حتى صناديق القمامة، وجاء المتعهد الجديد ليبدأ العمل ويطالبهم بدفع رسوم مقابل هذه الخدمة وهو مبلغ 600 ريال شهريًا، مشيرين إلى أنهم أجبروا على دفعها وتسلموا سندات بذلك، مطالبين بفتح تحقيق جراء ما تعرضوا له وتطبيق الأنظمة على الجميع.

وكانت الرسوم البلدية الجديدة قد تضمنت أن تكون رسوم نقل المخلفات من الشقق المفروشة والفنادق والمنتجعات السكنية 500 ريال سنويًا في الحد الأعلى.

ومن جهته قال الناطق الإعلامي لأمانة منطقة جازان يحيى حكمي لـ"سبق": نقل المخلفات من الشقق المفروشة والوحدات السكنية تعامل وفق اللائحة الخاصة بنقل المخلفات الصلبة بتعميم وكيل الوزارة للشؤون البلدية رقم 60583 وتاريخ 17/ 9/ 1434 والقاضي بالموافقة على نقل المخلفات الصلبة من المحلات التجارية والشقق المفروشة وفق المادة السادسة.

وأضاف: وبذلك فإن نقلها يكون على صاحب الموقع التجاري، ولهذا فإن البلدية تقوم بتكليف أصحاب النفايات من المواقع التجارية بنقلها، وفي حالة عدم رفع المخلفات من قبلهم تقوم البلدية بنقلها، واتخاذ اللازم بحقهم حسب الأنظمة والتعليمات.

واختتم: أما بخصوص تكليفهم بدفع 600 ريال فإن البلدية لم تكلف أحداً بدفع أي مبالغ مالية، ولم تردنا أي شكاوى بهذا الخصوص.​

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org