"مجلس التعاون" يستنكر تصريحات بعض المسؤولين الإيرانيين ضد دُوَله

دعاها إلى إعادة النظر في سياستها السلبية في المنطقة
"مجلس التعاون" يستنكر تصريحات بعض المسؤولين الإيرانيين ضد دُوَله

أعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن استنكارها للتصريحات التي أطلقها بعض المسؤولين الإيرانيين ضد دول المجلس ودول المنطقة والمجتمع الدولي، بما يتنافى مع الأعراف الدبلوماسية، ومبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول التي نص عليها ميثاق الأمم المتحدة.
 
وعبَّر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، عن رفض دول المجلس ما ورد في تلك التصريحات من اتهامات وإساءات، تعكس حقيقة المواقف السياسية السلبية التي تنتهجها إيران، واستمرارها في الإساءة لدول المجلس، والتدخل في الشؤون الداخلية لدول المجلس ودول المنطقة وتهديدها، بما فيها المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة قطر والجمهورية اليمنية.
 
وقال الزياني: إن ما صدر من تهديدات، أطلقها بعض المسؤولين الإيرانيين ضد دول المجلس ودول المنطقة، يدل على عدائية المواقف الإيرانية، والنوايا الإيرانية لمواصلة التدخُّل في شؤون دول المنطقة، واستفزاز القوى العالمية، بما يعرّض أمن واستقرار المنطقة للخطر.
 
وأضاف الأمين العام: إن دول مجلس التعاون تدعو إيران إلى إعادة النظر في السياسة السلبية التي تنتهجها في المنطقة، والتي لا تساعد على بناء الثقة وإقامة علاقات تعاون بنَّاءة بين دولها للحفاظ على استقرارها. كما تدعو المجتمع الدولي إلى تحمُّل مسؤولياته، ومنع إيران من تهديد الأمن والسلم في المنطقة، والإضرار بالمصالح العالمية المرتبطة بهذه المنطقة الحيوية. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org