محافظ الخبر يفتتح "مشاريع ذوي الإعاقة " برعاية أمير الشرقية

"الثنيان ": المشروعات كشفت إبداع هذه الفئة وتواجدهم المجتمعي
محافظ الخبر يفتتح "مشاريع ذوي الإعاقة " برعاية أمير الشرقية

دشن محافظ محافظة الخبر سليمان الثنيان مساء اليوم الأحد برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية حفل مشاريع ذوي الإعاقة بفندق هيوليدي إن كورنيش الخبر بحضور مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور صالح السلوك، و حضور عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة والمسؤولين ووجهاء المجتمع.


صرح محافظ محافظة الخبر سليمان الثنيان خلال افتتاحه للمشاريع، أن مشاركة هذه الفئة في الإعداد والتنظيم لهذه الاحتفالية أكبر دليل على قدرتهم الإبداعية وتواجدهم الفعال في كافة المناسبات الاجتماعية متمنياً مزيداً من مساهمة الأفراد والمؤسسات في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة لنصبح جميعاً أصدقاء لذوي الإعاقة .


فيما ألقى مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور صالح السلوك كلمة قال فيها قد تشرفت وزارة الصحة وبالتعاون مع باقي الوزارات بدعم إخواننا وأخواتنا ذوي الإعاقة في شتى المجالات ومثل هذه المباردات.

وبيّن "السلوك " أن المنشآت الصحية تولي اهتماماً خاصاً بهذه الفئة، من خلال توفير موظفين في المنشآت الصحية مهمتهم تسهيل إجراءات علاج ذوي الإعاقة والمصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن، حيث يقومون بإعطائهم الأولوية في تلقي الخدمة الصحية وهي ضمن المسؤولية المجتمعية لصحة الشرقية.


وأشاد "السلوك " بكافة القائمين على برنامج صديق الإعاقة لجهودهم بهذا المجال مشيراً إلى المساهمة في دعمهم وصولاً لمجتمع حضاري يضع ضمن أولوياته متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن اهتماماته حيث ستعمل المديرية بالتعاون مع الجميع لجعل المنطقة الشرقية رائدة في صداقتها لذوي الإعاقة خاصة ودول الخليج العربي عامة.


وأوضح سلمان الدعجاني رئيس أحد مراكز العلاج الطبيعي والتأهيل، أن الحكومة الرشيدة قدمت الكثير لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ووفرت لهم كافة التسهيلات لدعمهم ومشاركتهم الفعالة بالمجتمع حيث تأتي الرعاية الكريمة من أمير المنطقة الشرقية لهذه الاحتفالية امتداداً لهذا الاهتمام وتأكيداً على متابعة سموه وتوجيهاته المستمرة بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة .
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org