محافظ الخرج.. الكل ينتظر زيارة أمير الرياض غداً الخميس

لتدشين مشاريع تنموية مهمة وتخريج 1059 من طلاب جامعة سطام
محافظ الخرج.. الكل ينتظر زيارة أمير الرياض غداً الخميس

أكد محافظ محافظة الخرج شبيلي بن مجدوع آل مجدوع لـ "سبق" أن الجميع في محافظة الخرج من الأهالي والمسؤولين ينتظرون بشغف زيارة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض المقررة غداً الخميس لتدشين عدد من المشروعات والالتقاء بمسؤولي المجالس المحلية والبلدية ومديري الإدارات الحكومية وأعيان وأهالي محافظة الخرج ومحافظة الدلم؛ للاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم ورغباتهم، وتأتي هذه الزيارة تمشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

وقال "شبيلي بن مجدوع" إن الجميع من الأهالي والمسؤولين يسعدون بزيارة أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر يوم غد الخميس، التي ستنطق من الرياض ووصولاً إلى محافظة الدلم لحضور الحفل الرسمي الخاص بتدشين محافظة الدلم "بعد ترقيتها من مركز إلى محافظة" والإعلان عن فصل عمل محافظة الدلم عن محافظة الخرج والمراكز التابعة لها.

وذكر "آل مجدوع" أن أمير الرياض سيعود إلى محافظة الخرج بعد ذلك لافتتاح وتدشين عدد من المشاريع التنموية التي تم إنجازها بعد زيارته الماضية "قبل عام"، والذي أنجز فيها عدد من المشاريع التي سيفتتحها مضافة إلى المشاريع وهي مستشفى الصحة النفسية ومستشفى النساء والولادة، كما سيدشن نفق طريق الملك عبدالعزيز الذي هو من أهم المشاريع في مدخل المحافظة، ليكون الإضافة الجديدة للمدخل الرئيس لمحافظة الخرج وينضم لجسر تقاطع طريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك عبدالله وما سيضيفه ذلك من جمال للمدينة وتسهيل للحركة المرورية داخل المحافظة.

وأردف: سيحضر الأمير لتدشين ساحة الشهداء التي وضع حجر الأساس لها خلال زيارته الماضية، والآن سيدشنها رسمياً، وهي ساحة عملت باسم شهداء الوطن، تضم مناطق ومناظر ونوافير خلابة، وستكون معلماً من معالم الخرج الحديثة، ثم سيقوم بتدشين جمعية "جذا" لذوي الإعاقة وتوسعة مجمع الحديثي مول.

كما سيقوم أمير منطقة الرياض بتخريج الدفعة الثامنة من طلاب جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز والبالغ عددهم هذا العام 1059 طالباً وطالبة بمقر المدينة الجامعية، ومن ثم سيتوجه لافتتاح المقر الجديد لمركز التنمية الاجتماعية في مركز اليمامة الذي عمل بالمنظمة التراثية للتنمية.

وفي نهاية حديثه قال محافظ الخرج إن الكل في المحافظة يسعد بهذه الزيارة وينتظرها منذ فترة، وقد عملت لها فقرات وبرامج كثيرة عرضت لتنفيذها خلال هذه الزيارة لكن وقته لا يسمح بذلك، مؤكداً بأنه سيتم تخصيص زيارة خاصة لها وهي ما يتعلق بالمواقع السياحية في المحافظة مثل غار تركي ووادي وثيلان وقصر بوجفان، متمنياً بأن تتزامن مع مهرجان الصيف لهذا العام.

الجدير بالذكر أن أمير منطقة الرياض دشن خلال زيارته الماضية لمحافظة الخرج "قبل عام" عدداً من المشاريع التنموية المهمة داخل المحافظة، والتي قُدرت تكلفتها الإجمالية بأكثر من 5 مليارات ريال.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org