محافظ المجمعة يرعى احتفال تعليم المجمعة باليوم الوطني الـ86

تخللتْه كلمات وطنية وعرض مرئي وتدشين مبادرة "باهي"
محافظ المجمعة يرعى احتفال تعليم المجمعة باليوم الوطني الـ86

رعى محافظ المجمعة "الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل"، احتفال إدارة التعليم بمحافظة المجمعة بمناسبة اليوم الوطني الـ86 لتوحيد المملكة العربية السعودية، وذلك في المنطقة التاريخية بالقرب من قلعة جبل منيخ "المرقب".

 

حضر الحفل وكيل محافظة المجمعة "الدكتور عناد بن نجر العتيبي"، ومدير التعليم "الدكتور صالح بن محمد الربيعة"، وعدد من مديري الإدارات الحكومية والمسؤولين في المحافظة.

 

وفي كلمته نوه مدير التعليم بما تم على يد المؤسس من إرساء قواعد الأمن والأمان ورغد العيش في البلاد بعد أن كان يحفها الخوف والفقر في كل مكان، كما تطرق لليوم الوطني ومكانته في النفوس، وبين أن الاحتفاء باليوم الوطني هذا العام في المدارس يتم وفق 4 محاور هي "التأسيس والتوحيد، الاستقرار والأمن والأمان، الانتشار والتطوير، رؤية 2030 ونشر ثقافة التحول الوطني".

 

وتطرق "الربيعة" لجهود الدولة في سبيل راحة المواطن، وأثنى على ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين للتعليم في هذا الوطن الغالي، وما تقدمه من دعم في سبيل رفع مستوى الخدمات في كل قطاعات الدولة، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين، وولي ولي عهده.

 

ثم شكر "الربيعة" المحافظ على دعمه وتشريفه هذا الحفل ووقوفه مع أبنائه الطلاب في هذه الفرحة، كما شكر "الشيخ عبدالله العقيل" ولجامعة المجمعة على دعمهم للحفل وللزملاء على جهودهم الرائعة لإبراز هذه المناسبة والشكر .

 

واختتم كلمته داعيًا المولى -عز وجل- أن يحفظ للمملكة قيادتها الرشيدة، ويديم على هذا الوطن الغالي نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

 

عقب ذلك ألقى الطالب "راكان بن يوسف اليوسف" قصيدة فصحى بهذه المناسبة، تلاها عرض مرئي عن رؤية الوطن تضمن محاور الاحتفاء باليوم الوطني هذا العام، ثم ألقى "عبدالرحمن بن أحمد الروساء" كلمة "مشاعر مواطن" رحب فيها بالمحافظ وبالحضور وشكر إدارة التعليم على هذا النهج الطيب بإقامة حفل اليوم الوطني في هذه المنطقة التاريخية، وتطرق لذكرى توحيد المؤسس لهذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز -رحمه الله- الذي انطلق بسفينة الوطن إلى برّ الأمان من خلال تبني سياسة متوازنة، تستند إلى تعزيز التواصل مع القوى الكبرى والاهتمام بالشأن الداخلي وتنميته.

 

بعد ذلك قدم طلاب مدارس المحافظة أوبريت "يوم الوطن" من كلمات الشاعر "فهد المفرج" وإخراج "عبدالله السناني".

 

وفي كلمته أكد محافظ المجمعة على أهميَّة هذه المناسبة الغالية لنسترجع من خلالها بطولات الملك المؤسس -رحمه الله- في سبيل توحيد هذه البلاد، واستعراض ما حققه أبناؤه البررة من بعده للنهوض بالوطن في مختلف المجالات، وترسيخ ذلك في نفوس الأبناء من الطلاب والطالبات.

 

وأشار إلى أن اليوم الوطني هو مناسبة نستذكر إنجازات الماضي للوطن وربطه بالحاضر الواعد والمستقبل المشرق لرؤية المملكة 2030م في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، وأكد أنها مناسبة عظيمة تأتي من أجل غرس القيم الإسلامية وتجسيدها وتقديم الطاعة لولاة الأمر، وترسيخ حب الوطن في نفوس الجميع. وفي نهاية كلمته شكر إدارة التعليم على إقامة هذا الحفل البهيج وتمنى للجميع التوفيق والالتزام بديننا الحنيف الذي يحثنا بالمحافظة على مكتسبات وطننا، وتمنى للجميع التوفيق والسداد.

 

ثم تم تكريم الرعاة للحفل وهم: "الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العقيل"، وجامعة المجمعة، وتم تكريم الجهات المشاركة في الحفل "بلدية المجمعة، شرطة المجمعة، مرور المجمعة، مكافحة المخدرات بالمجمعة، هيئة الهلال الأحمر بالمجمعة".

 

بعد ذلك دشن محافظ المجمعة مبادرة "باهي" التى تهدف إلى تعزيز ممارسة قيم النظافة والترتيب والسلامة في المدارس، وتقام تحت رعاية "الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العقيل"، وتنفذها إدارة التعليم بمشاركة المستودع الخيري.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org