محايل.. دعوة الراغبين للاستفادة من "سيارة الأجرة" و"التوطين المناطقي" للمراجعة

الشبرقي كشف عن الشروط المطلوبة للتسجيل في البرنامجين
محايل.. دعوة الراغبين للاستفادة من "سيارة الأجرة" و"التوطين المناطقي" للمراجعة

دعا مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة محايل عسير المستفيدين القادرين على العمل بالاستفادة من برنامج سيارة الأجرة من قبل بنك التنمية المزمع انطلاقه خلال الفترة القادمة.

ودعا علي بن يحيى الشبرقي مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحايل الراغبين من مستفيدي الضمان الاجتماعي التسجيل بهذا البرنامج إلى زيارة مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة محايل عسير أو التواصل على هاتف 0172858234 تحويلة 135 وأبان أنه لا بد أن تتوافر في المتقدم الشروط التالية لبنك التنمية للتمويل وهي:

أن يكون طالب التمويل سعودي الجنسية ولا يقل عمره عن 25 عاماً، ولا يزيد عن 65 عاماً عند تقديم طلب التمويل.

أن يتفرغ لممارسة العمل وقيادة المركبة بنفسه إلى جانب تعديل مسمى المهنة في سجله المدني إلى سائق أجرة أو حسب المسمى الذي تطلبه الجهة المانحة للترخيص.

وأن يجتاز الفحص الائتماني التالي:-

أ- وجود تعثرات مالية على نظام "سمة" تتجاوز مبلغ 20.000 ريال.

ب - عدم وجود مستحقات متأخرة السداد في القروض الاجتماعية.

وأن يجتاز المقابلة الشخصية وأن يقدم تراخيص سارية المفعول من الجهات ذات العلاقة كوزارة النقل ولإدارة العامة للمرور، وألا يكون لديه ترخيص مهنة نقل أو يمتلك مركبات نقل (وتستثنى مركبات النقل الصغيرة، بيك أب).

كما اشترط أن يقوم بتعبئة نماذج التقديم واستكمال متطلبات التمويل وألا يكون لديه قرض قائم لمشروع آخر من البنك.

ويأتي هذا من واقع حرص وكالة الضمان الاجتماعي على شمول المستفيدين بهذه الخدمة إلى جانب رغبة الوكالة في إطلاق مرحلة التوطين المناطقي لفتح فرص عمل للمواطنين.

وقال الشبرقي إنه سيكون هناك حملة لتوطين القطاعات المهمة في المنطقة داعياً الراغبين الاستفادة من هذا البرنامج من الأسر الضمانية سرعة مراجعة مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة محايل عسير للتسجيل فيه .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org