محلات جوالات تغلق أبوابها قبل وصول فرق التفتيش بـ"قلوة الباحة"

حملات تفتيشية لتطبيق قرار التوطين على قطاع الاتصالات للمرحلة الثانية بالباحة
محلات جوالات تغلق أبوابها قبل وصول فرق التفتيش بـ"قلوة الباحة"

أغلق عدد من محلات بيع الجوالات أبوابها قبل وصول فرق التفتيش التي تشن هذه الأيام حملاتها التفتيشية، للتأكد من تطبيق قرار توطين محلات بيع الجوالات وصيانتها، وذلك بمحافظة قلوة بمنطقة الباحة، فيما رصدت الفرق عدداً من المخالفات في بعض المحلات بالمنطقة.
 
وانطلقت الحملات المشتركة لتطبيق قرار توطين محلات بيع الجوالات وصيانتها بنسبة 100% بمنطقة الباحة بمشاركة الجهات ذات العلاقة.
 
ودشن مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعمل إبراهيم بن أحمد الزلفان الحملات التفتيشية في جميع مكاتب ومحافظات منطقة الباحة، وشارك في الحملات التي تمت على محافظة العقيق وكيل محافظ المحافظة عبدالله بن إبراهيم الطاش، ومدير الدوريات الأمنية بالمحافظة، ومدير مكتب عمل محافظة العقيق، حيث تم التفتيش على جميع المحلات في المحافظة.
 
وفي المنطقة المركزية بالباحة نفَّذ مكتب عمل الباحة المكتب الرئيس بقيادة مدير إدارة التفتيش بالمنطقة باسم الغامدي، وبمشاركة مندوب وزارة التجارة والاستثمار وشرطة المنطقة، حملة مشتركة، وتم ضبط 10 مخالفات للقرار، وزيارة 15 محلاً.
 
وفي المندق، نفَّذ مكتب عمل المحافظة حملة بمشاركة الشرطة، وتم زيارة محلين وضبط مخالفة واحدة للقرار، وفي محافظة بالجرشي، نفذ مكتب عمل المحافظة حملة على المحلات في المحافظة، وفي محافظة المخواة التابعة لتهامة الباحة نفذ مكتب عمل المخواة حملة على أسواق الجوالات، أسفرت عن زيارة 8 محلات، وفي محافظة قلوة التابعة لتهامة منطقة الباحة نفذ مكتب عمل محافظة قلوة حملة أسفرت عن زيارة 4 محلات، فيما وجد 13 محلاً مغلقاً.
 
وأوضح المتحدث الإعلامي أنَّ الحملات سوف تستمر في الأيام المقبلة لتطبيق قرار توطين هذا القطاع المهم بنسبة 100%، وأنَّ الإحصائيات حتى الآن تثبت استجابة أغلب المحلات للقرار، مع انتشار محلات أصحابها من الشباب الطموح، داعياً أصحاب المنشأة إلى التعاون وتحقيق نسبة السعودة، مشيراً إلى أن مخالفة القرار سوف تؤدي إلى تطبيق الغرامات التي تبدأ من 20 ألف ريال.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org