"محمد بن سلمان" في "وادي السيليكون"

زيارة مختلفة ومهمة للغاية
"محمد بن سلمان" في "وادي السيليكون"


ذكرت صحيفة "سي بي إس" الأمريكية في نسخة سان فرانسيسكو، أن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، يقوم بجهود متظافرة لتوسيع اقتصاد السعودية بعيداً عن النفط والتوجه إلى التقنية والابتكارات والصناعة في مختلف المجالات ومنها جلب استثمارات أجنبية ضخمة ومتنوعة .

وأشارت إلى أن ولي ولي العهد السعودي خصص وقتاً لزيارة “وادي السيليكون” في ولاية كاليفورنيا التي تضم أشهر الشركات الأمريكية والعالمية في مجالات مختلفة من أهمها التقنية والتكنولوجيا.

وأضافت أن زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى “وادي السيليكون” تأتي عقب إعلان السعودية عن استثمارها في شركة " أوبر " بمبلغ يصل إلى 3.5 مليار دولار ، ويقع مقر الشركة في مدينة سان فرانسيسكو بكاليفورنيا .

وبينت أن زيارة الأمير محمد بن سلمان هذه المرة مهمة للغاية وتختلف عن الزيارات السابقة حيث يجتمع لأسبوع مع كبار المسؤولين الأمريكيين من بينهم الرئيس الأمريكي أوباما اليوم الجمعة لمناقشة الكثير من القضايا التي تهم الجانبين ، إلى جانب أنها زيارة سيتم فيها تناول الكثير من الملفات الإقتصادية وزيارة أشهر مكان في العالم وهو “وادي السيليكون” الذي يضم مئات الشركات العالمية الضخمة .

وقالت أن السعودية قادرة بقوة اقتصادها والتغييرات الجديدة والتسهيلات التي يتم العمل عليها لمنحها للمستثمرين ، على جلب شركات ضخمة تعمل داخل المملكة ، وهو ما يشير إلى أن السعوديون جادون في التغيير وإجراء إصلاحات إقتصادية واجتماعية .

وتناولت الصحيفة في تقريرها " رؤية 2030 " ، إلى أن الأمير محمد بن سلمان في جميع لقاءاته الصحفية أو التلفزيونية كان شفافاً في إجاباته وأكد أنهم يعملون على الحد من البيروقراطية وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار والإهتمام بصحة المواطنين وتعليهم وتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org