مختصون: سوق الإعلام في المملكة والمنطقة العربية متعطش لمصممين محترفين

مختصون: سوق الإعلام في المملكة والمنطقة العربية متعطش لمصممين محترفين

أكد المختص في تطوير خدمات الويب ومواقع التسوق الإلكتروني، ديتر غيرهارد، أهمية الاستثمار في المواقع الإلكترونية التي تعد هي الوسيلة الأهم في عصرنا الحاضر، مبيناً أن النجاح في ذلك يرتكز على المحتوى والركائز في التعليم والتدريب، ومشيراً في الوقت ذاته إلى أن أرقام مشاهدات اليوتيوب في المملكة تعتبر أرقاماً قياسية على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال جلسات النقاش في الملتقى الاستثماري للإعلام المرئي والمسموع للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي أقيم أمس الأول بالدمام، برعاية   أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز، والذي تشرف عليه الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية.

وأشار  ديتر غيرهارد، إلى أن الأمور تتغير بشكل سريع في عالم التكنولوجيا، ومع هذا التغير السريع فإن الكوادر تحتاج إلى التدريب فقط  لاكتساب الخبرة الكافية؛ وذلك لإظهار إبداعاتهم في الكثير من التخصصات، لافتاً إلى دور المملكة في دعم المبدعين والمواهب من خلال الحاضنات التي تمتلكها لتوليد إبداعاتهم والبيئة المناسبة لتشجيعهم.

وأكد  كريس بوق، المتخصص في مجال تطوير مواقع الويب، أهمية الاستثمار والتواجد في المنطقة العربية والشرق الأوسط، مبيناً أن السوق يحتاج لخريجين مؤهّلين في مجالات "الغرافيك ديزاين"، مؤكداً أن السوق في المملكة والمنطقة المحيطة متعطش للمصممين المحترفين.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، إبراهيم الرميح، إن الملتقى حقق مكاسب سعت الهيئة للوصول إليها مشيراً إلى أنه تم إقرار توسيع فكرة الملتقى والعزم على إقامته في مناطق أخرى في المملكة؛ وذلك بهدف تطوير مجال الاستثمار في مجال الإعلام المرئي والمسموع والألعاب الإلكترونية في جميع مناطق المملكة.

وأضاف أن الملتقى في المنطقة الشرقية لاقى إقبالاً كبيراً من مختلف أطياف المجتمع، كما وجد انتشاراً واسعاً في وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك خلال إقامته في المنطقة الشرقية.

ونوه "الرميح" إلى أن حجم سوق الإعلام المرئي والمسموع بالمملكة يبلغ أكثر من 9.5 مليار ريال، أما حجم الاستثمار في الإعلام المرئي والمسموع بالمملكة فليس هناك رقم دقيق يمكن الاعتماد عليه، مؤكداً في الوقت ذاته على التفريق بين حجم سوق الإعلام وبين الاستثمار فيه.

وشهد الملتقى الاستثماري للإعلام المرئي والمسموع للمنشآت الصغيرة والمتوسطة افتتاح المعرض التجاري الذي ضم عدد (١٦) ركناً للمؤسسات والشباب السعودي الذي يملك مبادرات رقمية، حيث قام عدد من الشباب والشابات المبدعين باستعراض مشاريعهم وأفكارهم للجمهور والمستثمرين، الذين توافدوا للملتقى إما للمشاركة أو للاطلاع على المعرض المصاحب، كما تم في ختام الملتقى تكريم المتحدثين والخبراء الدوليين والإقليميين المشاركين والرعاة.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org