"مدني الباحة" يحذر من استعمال السخانات الكهربائية قبل فحصها

قال: هناك مجموعة من الإجراءات الواجب مراعاتها لصيانتها
"مدني الباحة" يحذر من استعمال السخانات الكهربائية قبل فحصها
تم النشر في

حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة، من استعمال السخانات الكهربائية قبل فحصها، منوهة أن ذلك قد يسبب الانفجار، حيث أوضحت المديرية أن هناك مجموعة من الإجراءات الواجب مراعاتها لصيانة السخانات.


وفندت المديرية تلك الإجراءات وهي أن يتم تركيب السخان وتوصيله بالماء ثم بالكهرباء، وأن لا تزيد درجة حرارة السخان عن ٦٠ درجة مئوية، وأن يكون السخان محتوياً على جميع أجهزة الوقاية ( الترموستات، منظم الحرارة ، القاطع الحراري، صمام الأمان لمبة لبيان ترمومتر قياس درجة الحرارة )، بالإضافة للتأكد باستمرار من أن منظم الحرارة (الترموستات ) يؤدي عمله بكفاءة وذلك بملاحظة انطفاء لمبية البيان وإعادة إضاءتها.


وأضافت: في حالة حدوث خلل أو تلف بالسخان يمنع استخدامه ويستدعى الفني المختص ليتم تركيب السخان أو صيانته، ويجب أن تكون التوصيلات الكهربائية معزولة جيدا عن الماء، وأن يكون مقبس الكهرباء بعيدا عن تناثر المياه، وعلى ارتفاع كاف لمنع عبث الأطفال.


وأكدت المديرية أنه لتنظيف وعاء السخان من الصدأ والجير قبل فصل الشتاء يجب ملاحظة فصل التيار الكهربائي عن السخان وفتح صنابير الماء الساخن لتفريغ الماء من السخان وفك مجموعة وحدة التسخين وترك الماء ليسقط ثم القيام بعملية التنظيف وإعادة تركيب الأجزاء السابقة ثم فتح محبس الماء البارد وإعادة ملء السخان وتوصيل الكهرباء إليه مع تثبيت درجة الحرارة على " ٦٠ درجة مئوية ".


وشددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة على الأخذ بالإجراءات والإرشادات التي يطرحها، والكفيلة لتوخي الحذر والوصول إلى السلامة والأمان.    

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org