مدني العاصمة المقدسة يخلي احترازيًّا سكان مبنى بعد تسرُّب غاز طهي

شدَّد على اتباع الطرق الصحيحة في استخدام أسطوانات الغاز
مدني العاصمة المقدسة يخلي احترازيًّا سكان مبنى بعد تسرُّب غاز طهي

أخلت فِرق الدفاع المدني سكان 8 وحدات احترازيًّا بمنزل مكون من أربعة أدوار بحي جبل النور؛ وذلك بعد ورود بلاغ تسرُّب غاز من إحدى الشقق. وتعاملت وحدات الدفاع المدني مع الحالة بالطرق العلمية المنظمة، وعملت على إيقاف التسرُّب والتهوية قبل حدوث أي حادث لا قدر الله.

وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، الرائد نايف الشريف، أنه في تمام الساعة الـ 1:25م ورد بلاغ مفاده تسرب غاز في أحد المباني السكنية في حي جبل النور، وعند وصول وحدات الدفاع المدني للموقع اتضح وجود تسرُّب لخليط غاز (البيوتان والبروبان) المستخدم في أسطوانات الطهي المنزلي داخل إحدى شقق مبنى مكون من أربعة أدوار مأهولة بالساكنين، واتضح أن الشقة موقع التسرب غادر ساكنوها في وقت مبكر من اليوم نفسه. وعلى الفور جرى إخلاء الوحدات السكنية في المبنى بالكامل المكون من ثماني وحدات، وتم عمل منطقة آمنة حول الموقع؛ لتشبُّع المكان بالكامل بالغاز، وجرى تعامل وحدات الدفاع المدني مع الحالة بالطرق العلمية المنظمة، والعمل على إيقاف التسرب، وتهوية الموقع، وإعادة الوضع لما كان عليه دون حدوث أي إصابات في الأرواح - ولله الحمد -.

وأهاب الشريف بالمواطنين والمقيمين إلى الحرص على اتباع الطرق الصحيحة في استخدام أسطوانات الغاز، والتأكد من ذلك، كحفظها في وضع رأسي، ومكان مظلل، وفحص المواقد والأفران، والتأكد من إغلاق المحابس والصمامات الخاصة بها قبل النوم وعند مغادرة المنزل. وفي حالة وجود رائحة غاز يلزم إخلاء المكان، وفصل التيار الكهربائي من مصدره، وإغلاق مصدر الغاز، مع عدم إشعال أي مصدر حراري درءًا لوقوع انفجار لحظي، مع تهوية المكان، والاتصال بمركز العمليات الأمنية الموحدة (911).. متمنين السلامة للجميع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org