"مدني المدينة" يحذّر من أحمال الكهرباء وأشعة الشمس.. "روشتة السلامة"

"مدني المدينة" يحذّر من أحمال الكهرباء وأشعة الشمس.. "روشتة السلامة"

دعا لاتباع الإرشادات الوقائية للتأكد من الجهد وعدم ترك الأبناء داخل المركبة
تم النشر في

دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، جميع المواطنين، والمقيمين إلى الحذر من الأحمال الزائدة للكهرباء، والتعرض لأشعة الشمس مع حلول فصل الصيف؛ تجنباً للأخطار التي قد تحدث نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.
 
‏‎ووجّه المتحدث الرسمي لـ"مدني المدينة" العقيد خالد مبارك الجهني، إلى اتباع إرشادات السلامة الوقائية؛ للتأكد من الجهد الكهربائي للجهاز، والتأكد من أن الدائرة الكهربائية مزودة بقاطع كهربائي مناسب للجهد المستخدم، مع مراعاة عدم تحميل المآخذ لأكثر من طاقتها واستخدام التوصيلات الكهربائية الجيدة.
 
وأوصى "الجهني" الجميع قبل الذهاب إلى النوم، بإيقاف تشغيل أجهزة التكييف غير الضرورية، وفصل جميع الأجهزة الكهربائية من المآخذ، وعدم تركها في حالة شحن، وعدم ترك مراوح الشفط تعمل بشكل مستمر؛ إذ يؤدي ذلك إلى ارتفاع حرارة الأسلاك ونشوب الحريق، وعدم استخدام التوصيلات الرديئة أو توصيل عدد من الأجهزة بنفس التوصيلة في نفس الوقت.
 
‏‎وناشد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمدينة المنورة، الآباء والأمهات بتوفير كاشفات الدخان وبطانيات وطفايات الحريق في منازلهم، وأن يشرحوا لأبنائهم كيفية التصرف في حالة حدوث أي طارئ لا سمح الله.
 
وأهاب بأصحاب المركبات تجهيزها لفصل الصيف، عن طريق الفحص الجيد؛ للحد من السخونة الزائدة، التي قد تتسبب في احتراق المركبة، خلال سيرها، وعدم ترك الأبناء داخل المركبة وهي مغلقة حتى لا يتعرضوا للاختناق، وعدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس وقت الظهيرة حتى لا يتعرضوا إلى ضربات الشمس.
 
‏‎ودعا "الجهني" المواطنين الراغبين في السفر خلال إجازة الصيف، إلى ضرورة إيقاف جميع الأجهزة الكهربائية في المنزل، وإحكام غلق أسطوانات الغاز وإبعادها عن أشعة الشمس المباشرة، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية التي من شأنها الحفاظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.
 

صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org