مدني المدينة يقيم سباق "تحدي القوة" تحدي رجل الإطفاء

ضمن البطولة التاسعة عشرة التي تقيمها المديرية بالمنطقة
مدني المدينة يقيم سباق "تحدي القوة" تحدي رجل الإطفاء
تم النشر في

ضمن البطولة التاسعة عشرة التي تقيمها مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، أقيمت صباح اليوم الاثنين بطولة "تحدي رجل الإطفاء" بمركز تدريب الدفاع المدني بالمدينة المنورة.
 
وامتازت المنافسة بالتحدي والندية والقوة بين المشاركين، حيث كانت على ثلاث مراحل:
 
- المرحلة الأولى: صعود المتسابق لبرج مكون من أربعة أدوار وهو بكامل تجهيزات رجل الإطفاء، يحمل معه خرطوم إطفاء، وعند الوصول يرفع خرطومًا آخر من الخارج بوساطة الحبل.

 

- المرحلة الثانية: دحرجة إطار شاحنة ثقيل، ثم سحب أحد خراطيم الإطفاء والركض نحو نقطة معينة وتوجيه المياه ذات الضغط العالي عليها.

 

- المرحلة الثالثة: الركض لمائة متر بشكل تموجي ذهابًا وعودة، ثم حمل دمية محاكاة لرجل مصاب يبلغ وزنه نحو 100 كلجم بشكل صحيح، وإيصاله لنقطة آمنة.

 
وقد قدمت الفرق المنافسة بسالة في عطائها، حيث كان أعلى توقيت لكامل مراحل السباق دقيقتين وتسعًا وخمسين ثانية، بينما أسرع توقيت كان من نصيب فريق إدارة المدينة بدقيقتين وأربع وعشرين ثانية.
 
وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة المقدم دخيل الله السواط: "لم نكن نتوقع هذا الأداء القوي من قِبل المشاركين، حيث قدموا جهودًا جبارة في سبيل تحقيق أهداف البطولة التي تتمحور حول رفع كفاءة اللياقة البدنية لدى المشاركين وإكسابهم المهارات المثالية لرجل الدفاع المدني".
 
وأوضح الرائد أحمد الزهراني أنَّ المسابقة تصب في مصلحة المشاركين، حيث إنَّ مثل هذه السباقات يكون لها طابع رياضي وتدريبي، خصوصًا أنَّ رجال الدفاع المدني يواجهون الكثير من الحوادث والظروف الصعبة التي تتطلب منهم قدرًا كبيرًا من اللياقة والقوة البدنية.
 
يُذكر أنَّ التحدي النهائي بين الفرق المتأهلة سيكون برعاية مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العميد خالد بن أحمد الداموك.
 
أوضح ذلك نائب المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة النقيب رائد عودة الأحمدي.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org