"مدني حائل" يؤكد وفاة عامل وإصابة 2 في انهيار الصالات التجارية

مواطن رصد رداءة بنائها قبل شهر وحذَّر من انهيارها
"مدني حائل" يؤكد وفاة عامل وإصابة 2 في انهيار الصالات التجارية

أكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة حائل المقدم نافع بن عليان الحربي في بيان إلحاقي لبيانه السابق ما ذكرته مصادر "سبق" من وفاة أحد العمالة والبحث عن عاملين اثنين آخرين، حيث أشار في بيانه الإلحاقي إلى أن الانهيار وقع في مبنى تحت الإنشاء أثناء القيام بأعمال صب الخرسانة بحي النقرة.

 
وأضاف: واتضح أن اثنين من المقيمين نُقلا لمستشفى الملك خالد بحائل؛ لإصابتهما جراء الانهيار، فيما رُجح أن الثالث لم يستطع مغادرة الموقع، وقام المنقذون من رجال الدفاع المدني بأعمال رفع أنقاض المبنى حتى تم تحديد مكانه، وتمكنوا من إخراج جثمانه، وأضاف أن الموقع يتكون من ثلاث صالات تجارية متجاورة تبلغ مساحتها الإجمالية ٩٠٠ متر.
 
 
وكان مواطن بحائل قد حذر قبل شهر من كارثة انهيار، ستقع في صالات تجارية على طريق حائل- المدينة المنورة بحي النقرة، بعد أن لاحظ انحناءات وميولاً في الأعمدة الأساسية للصالة أثناء العمل في بنائها.
 
ووثق المواطن ملاحظاته في صور، مشيراً وقتها إلى أن الصالات ستنهار في حال عدم تدخل أي جهة معنية لإعادة تسوية البناء؛ وهو الأمر الذي وقع عند الساعة العاشرة والنصف مساء أمس الأربعاء، حيث انهارت الصالات التجارية، و باشرتها فرق الدفاع المدني بمدينة حائل.

 

 

..............................................

 

يتم التواصل مع المشرف على بناء المبنى لمعرفة عدد العمالة

"مدني حائل" يباشر انهيار صالة ويبحث عن عمالتها تحت الأنقاض

 

باشرت قبل قليل وعند الساعة العاشرة والنصف مساء   فرق الدفاع المدني بمدينة حائل حادث انهيار مبنى عبارة عن صالة تجارية تحت الإنشاء بحي النقرة.


وأكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة حائل المقدم نافع الحربي ، أنه يجري حاليًا رفع أنقاض المبنى للبحث عن أحد العمال الذي يرجح أنه لم يستطع مغادرة الموقع، مشيرًا إلى أنه سيصدر بيان لاحق  عقب انتهاء أعمال الفرق المباشرة للحالة.


وأشارت مصادر إلى أنه تعذر معرفة عدد العمال الذين يعملون داخل المبنى حتى الآن، فيما يتم التواصل مع المشرف على بناء المبنى لمعرفة عدد العمالة تحت الأنقاض للإسراع بإنقاذهم، فيما رجحت المصادر وفاة واحد ووجود أكثر من عاملين مفقودين.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org