مدير الفروسية بالأحساء يتوج الفائزين.. و6 شروط ضمن إستراتيجية 1438هـ

توَّج مالك الجواد دحيم بعد فوزه بالشوط الرئيس
مدير الفروسية بالأحساء يتوج الفائزين.. و6 شروط ضمن إستراتيجية 1438هـ
تم النشر في

حدد مدير ميدان الفروسية بالأحساء إبراهيم العديل 6 بنود ستكون ضمن إستراتيجية الميدان للعام 1438هـ، والذي سيستمر من خلالها على المحافظة على النجاحات التي حققت في الأعوام السابقة، والسعي لتطوير الميدان وإدارة السباقات وفق خطة مدروسة.
 
وجاء حديثه خلال تتويجه لمالك الجواد دحيم الفائز بالشوط الرئيس، وكأس الدعم المقدم من ميدان الفروسية بعد حصوله على المركز الأول في الشوط الخامس.
 
وقال العديل: "سنعمل على المحافظة على تصنيف "أ" وفق اللائحة التنظيمية الخاصة بالمكرمة السامية لدعم ميادين سباقات الخيل السعودية الصادرة من نادي الفروسية بالرياض لجميع ميادين الفروسية المعتمدة بالمملكة، والعمل على تقليل المصروفات من خلال خطة مدروسة وضعتها إدارة الميدان لرفع إيرادات الميدان بتفعيل الاستثمارات الخارجية".
 
وأضاف: "حرصنا من خلال إستراتيجية العام الحالي على تطوير برنامج السباق لموسم 1438ھ لجعله برنامجًا مميزًا من حيث الجوائز المالية والعينية وفق دراسة دقيقة شاملة لجميع درجات الخيل وفئاتها العمرية، ليكون حافزًا لجذب ملاك الخيل في المملكة ولتطوير نوعية الجياد المشاركة في السباقات، إضافة إلى تطوير مضمار السباق بمشروع الري الإلكتروني كأول ميدان في المملكة ينفذ هذا المشروع".
 
واعتبر العديل أنَّ البند الخامس الذي سيعمل عليه الفريق سيكون من خلال تفعيل الشراكات الإستراتيجية مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
 
وأكَّد أنَّ تطوير المرافق المحيطة بمضمار السباق وموقع العائلات وموقع العزاب من الجمهور سيكون من ضمن الأولويات التي سيركز عليها لجعل الميدان وجهة سياحية وترفيهية لكون رياضة الفروسية وسباقاتها رياضة عريقة ومثيرة لتكون محط أنظار الجميع في كل أسبوع.
 
وأضاف: "نسعى دومًا للنظر إلى الأمام مع بداية كل عام جديد، وبإذن الله ستكون أفضل بفضل من الله ثم بفضل توجيهات الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء ورئيس مجلس إدارة ميدان الفروسية الإشرافي فكل الشكر والتقدير له".
 
وجاءت نتائج سباقات الحفل الثاني على جوائز وكأس دعم ميدان الفروسية بالأحساء على النحو التالي:
 
 -الشوط الأول، فازت بالمركز الأول افندم للمالك بندر بن عميرة، المدرب وديع الدحمسي والخيال عبدالله النحوي، وجاءت بعدها اثباتية وبعيد عنك وأخو الطيب وسهم العالمي.
 
-الشوط الثاني، ظفر به الجواد باتك لمالكه حسن الشويش، وتدريب سعيد الموسى، وقيادة الخيال جعفر المرهون، جاءت بعده كل من دكتور مو ونساج وزرياب والمن.
 
- الشوط الثالث، حصل على المركز الأول مثير الأنظار لجاسم العبدالله، وتدريب جاسم العبدالله، وقيادة توفيق الخضير، وحلت بعده شبل فوزان وغبة بحر ومزيون زين وصدا الميدان.
 
-  الشوط الرابع، فاز به الجواد مشرف الرقاب للمالك عبداللطيف العديل، وتدريب عبداللطيف العديل، وقيادة الخيال هاني البدراني، وجاءت بعده كل من يقدح وتكفى يا سعد ويكوي وغيم.
 
- الشوط الخامس وظفر بالكأس والمركز الأول الجواد دحيم لإسطبل حسن الشويش، من تدريب سعيد الموسى وقيادة الخيال عبدالإله الدحمسي، فيما حل بعده مداوس وندين الملوك وطيب اسم وادماء.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org