مدير تعليم الرياض: لا تنجرفوا خلف مطالبات مواقع التواصل بتعليق الدارسة وإشاعة ثقافة اللامبالاة

قال: لا أستطيع أن أعلق الدراسة لمليون طالب في مقابل أي عدد قليل
مدير تعليم الرياض: لا تنجرفوا خلف مطالبات مواقع التواصل بتعليق الدارسة وإشاعة ثقافة اللامبالاة

أكد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع سعيه لتحقيق أعلى مستويات ومعدلات الانضباط والحرص على الدوام الدراسي، مطالباً الجميع بعدم الارتهان والانسياق خلف رغبات فئة محدودة تسعى لإشاعة ثقافة اللامبالاة وتدعو إلى التهاون والغياب.
 
وقال لـ"سبق": "إن النسبة المصابة بمشاكل تنفسية هي نسبة مهمة بالنسبة لنا".
مشدداً: "لا يمكنني أن أعلق الدراسة وتلك النسبة تستطيع أن تتغيب وأولياء الأمور يستطيعون أن يمنحوا أبناءهم الغياب والمدارس طبعاً لديها غياب بعذر لكل طالب لا يستطيع الحضور، ورغم أنَّ نسبة الإصابات لمن تعرضوا للحالات التنفسية منخفضة وقليلة لكنها تظل نسبة مهمة، ولا يفهم من كلامي أنها لا تهم.
مبيناً أن هناك مدارس نسبة الغياب فيها تجاوزت الـ90‎% ولم تصلنا التقارير الكاملة لكن بعض المدارس استطعنا الحصول على معلومات هذا اليوم.
 
وأضاف: "هناك عدد من المدارس بلغت طلابها، وبهذه المناسبة أشكر جميع المعلمين والمعلمات قائدي المدارس وقائدات المدارس على حرصهم على استمرار اليوم الدراسي وحث طلابهم على الانضباط ونقل هذه الثقافة التي نريد أن تنتشر بين مجتمعنا".
 
وأضاف مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع أمين جائزة الشيخ سعد بن عبدالعزيز العثمان للتفوق العلمي، عقب حضوره الليلة حفل الجائزة في نسختها السادسة بإشراف الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض وتنظيم مكتب التعليم بمحافظة الدرعية وبرعاية إعلامية من "سبق": "طلابنا هم مستقبل هذا الوطن ويجب أن نعزز لديهم أخلاقيات الانضباط واحترام الدوام والجدية في الدراسة، وهي ثقافة وسلوك يجب أن تكون لدى كل طالب وطالبة".
 
ودعا مدير تعليم الرياض الجميع لعدم التأثر والانجراف خلف مطالبات بعض مرتادي مواقع التواصل بتعليق الدراسة والغياب لأي سبب.
 
وأكد لـ"سبق": لا ينبغي أن نسمح لأشخاص يريدون الغياب أو يسعون إليه في مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي وغيرها أن يؤثروا على الأغلبية التي تريد الحرص والحضور لمصلحة الطلاب والطالبات. منوهاً بتحقيق معدلات انضباط وحضور عالية مقارنة ببداية العام، وقال: "ولله الحمد حققنا معدلات حضور جيدة مقارنة ببداية العام الدراسي".
 
وبرر مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع الهجوم ضده في مواقع التواصل إلى غياب مراحل وآلية تعليق الدراسة.
 
وقال: "قد يكون لعدم وضوح آلية التعليق سبب من أسباب ردّة الفعل التي شهدتها شبكات ومواقع وحسابات التواصل. مستدركاً: "لكن كما تلاحظ أجواء العاصمة الرياض اليوم بلا شك فيها نسبة من الغبار". مضيفاً: "نحن بموجب آلية تعليق الدراسة الصادرة من إدارة الأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم والتي تنص على أنه لا يمكن تعليق الدراسة إلا إذا تجاوزت نسبة الرؤية الأفقية أقل من نصف كيلو وإذا كانت سرعة الرياح من 50-65 كلم في الساعة، وبحسب تقرير الأرصاد الذي وصلنا ليلة البارحة لم تصل مستوى الرؤية الأفقية أكثر من كيلو والرياح لا تتجاوز 25- 35 كلم في الساعة.
 
وأضاف: "كما ذكر التقرير أنَّ موجة الغبار التي تنتهي الساعة الثانية ليلاً استمرت لكنها ليست بالموجة التي تعيق الحركة.
 
وأوضح المانع لـ"سبق": "نحن جهة تعليمية ولدينا لجنة مشكلة وهي لجنة طوارئ وهي تستقي معلوماتها من مصلحة الأرصاد".
 
وأضاف: "لا أريد أن كل جهة تلقي اللوم على الأخرى، فمصلحة أبنائنا وبناتنا فوق الجميع، وهذا ما نسعى إليه جميعاً، وهو ما أوصانا عليه ولاة أمرنا وشددوا على الحرص عليه ونسأل الله للجميع التوفيق والسلامة".
 
وأكد المانع: "نتمنى سلامة جميع أبنائنا وبناتنا، وقد تم التنسيق مع المدارس لتعليق الدراسة فيما يخص كل مدرسة حسب ما تراه إدارة المدرسة".
 
 
 
واختتم مدير التعليم تصريحه لـ"سبق" بالدعوة إلى نشر ثقافة وسلوكيات وأخلاقيات الانضباط والحرص على الدوام الدراسي.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org