مدير تعليم الليث يدشن مشروع "الحقيبة المدرسية" بيلملم

مدير تعليم الليث يدشن مشروع "الحقيبة المدرسية" بيلملم

بتكلفة بلغت 120 ألف ريال ويستفيد منه ألف طالب وطالبة

دشن مدير التعليم بمحافظة الليث، اليوم الأربعاء، مشروع الحقيبة المدرسية، الذي تنظمه جمعية البر الخيرية، بمركز يلملم، تحت شعار: "يلملم بالعلم نبنيها"، بالتعاون مع وقف السويلم، وبالشراكة مع إدارة التعليم بالليث.

يأتي ذلك بحضور رئيس مركز الإمارة بيلملم، عبد الرحمن اليزيدي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية، الشيخ أحمد الفهمي، وعدد من شيوخ القبائل والأعيان والمشرفين التربويين .

ويهدف المشروع إلى مساعدة الطلاب والطالبات الأيتام والمحتاجين من أجل رفع المستوى التعليمي لهم وتشجيعهم على التعليم، وتخفيف العبء المالي على أسر الطلاب والطالبات في قرى وهجر يلملم، ورسم ابتسامة على شفاههم بأمل يقودهم إلى منظومة المجتمع كأفراد صالحين يفيدون ويستفيدون.

ويستفيد من المشروع أكثر من ألف طالب وطالبة، يدرسون بمجمعي البنين والبنات بيلملم، ومجمعي قرية الرنيفة التعليميين "بنين وبنات"، وابتدائية عواها "بنات"، وابتدائية ومتوسطة عواها " بنين "، وابتدائية ومتوسطة دقم العويد " بنات "، وابتدائية دقم العويد " بنين ".

كما سيكون للمشروع أثر اجتماعي واقتصادي، وسيدخل البهجة والسرور في نفوس العديد من الطلبة وذويهم من خلال تأمين مستلزماتهم الدراسية، وبالتالي عدم شعورهم بالنقص مقارنة بغيرهم ذوي الوضع الاقتصادي الأفضل .

وتوجه مدير التعليم بالليث، مرعي البركاتي، بجزيل الشكر والتقدير والعرفان إلى جمعية البر الخيرية بيلملم، على هذا التوجه الرائد نحو التربية والتنمية المستدامة، لأن التربية والتعليم هي منطلق التقدم والنمو والازدهار والحياة السعيدة في المستقبل الزاهر في أي ماكن بالعالم .

وأضاف: أن هذا التوجه الرائد من مسؤولي جمعية البر بيلملم في رؤاهم وخططهم الاستراتيجية نحو تربية الأبناء في القرى والهجر ومساعدتهم في تلقي تعليميهم بشكل متميز، ومد يد الشراكة والمعاونة والمساعدة للجهات التعليمية المختصة في إعداد جيل المستقبل بالشكل الذي يضمن الحياة الرغيدة للفرد، وينعكس على المجتمع الذي يعيش فيه ليتحول من متلقي إلى داعم .

وقال: هذا ما شاهدناه واقعًا في بعض المجتمعات وفي مدارس القرى والهجر، وتخرج من أبنائها من كان طبيبًا أو مهندسًا ثم بدأ العطاء يتدفق من هذه المخرجات ليعود بالخير والنفع والفائدة من هذا الطالب إلى أسرته وإلى المجتمع بأسره .

وشكر منسوبي الجمعية على هذا المشروع الرائع والذي وفر على كثير من الأسر ممن لا تستطيع شراء هذ المستلزمات، كما شكر كل الداعمين لمثل هذه المشاريع الخيرية .

وكان مدير التعليم بالليث، قام صباح اليوم بجولة لمدارس قطاع يلملم، شملت مدارس عواها، ومجمعات يلملم التعليمية؛ للوقوف على استعدادات تلك المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، كما تفقد خلال الجولة عدد من المشاريع التعليمية التي لازالت طور الإنشاء .

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org