مدير تعليم المخواة يشدد على أهمية تحويل ثقافة الانضباط إلى سلوك

"الزهراني" أكد على أن الإدارة ترفع شعار "عام استثنائي"
مدير تعليم المخواة يشدد على أهمية تحويل ثقافة الانضباط إلى سلوك

شدد مدير التعليم بمحافظة المخواة، علي بن خيران مفرح الزهراني، على أهمية الدور الفاعل والمتابعة الجادة لأداء المدارس بما يخدم الانضباط والبدايات الجادة في ظل كون الإدارة ترفع شعار "عام استثنائي".

وعرج خلال اجتماع لجنة الانضباط المدرسي للعام الدراسي القادم 1438-1439هـ، المنعقد بصالة الاجتماعات بالإدارة وعبر الربط الشبكي مع قطاع البنات والذي عقد بحضور المساعد للشؤون التعليمية ومديري الإدارات على أهمية متابعة الاستعداد لبدء العام الدراسي القادم، والتأكد من استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي والتأكد من مستوى الجهوزية، منوهاً بدور مختلف الأقسام التربوية والقيادات المدرسية في تحقيق الانضباط، حاثاً على أهمية التحفيز وتكريم المدارس المتميزة وعلى الدور الفاعل والمتابعة الجادة في متابعة أداء المدارس بما يخدم الانضباط المدرسي وضرورة العمل على تحويل ثقافة الانضباط إلى سلوك دائم.

ونوه بدور التوعية الإعلامية بأهمية الانضباط المدرسي وبيان السلبيات المترتبة على عدم الانضباط، وعلى إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط التشغيلية للمدارس، وتمنى أن تكون التهيئة الناجحة من الإدارات المعنية بحركة نقل المعلمين ووكلاء ومديري المدارس وترحيل المقررات عاملاً مساعداً لتحقيق بداية جادة بكل فاعلية، وحث كافة الجهات على البداية الجادة من خلال تكثيف الزيارات الميدانية للمدارس، وتثبيت الغياب والتواصل مع أولياء الأمور وتوفير التجهيزات اللازمة لها.

وأهاب بالإدارات والأقسام ومكاتب التعليم بالتنسيق فيما بينها وإظهار أكبر قدر من التكامل لتحقيق الأهداف المنشودة للاستعداد للعام الدراسي، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لما يعترض عمل اللجنة من تحديات، داعياً إلى الالتزام بالدقة في الإنجاز من أجل تحقيق بيئة تعليمية جاذبة للطلاب والطالبات مكتملة في كافة المجالات، وشدد على أهمية رفع تقارير للإدارات المعنية بشكل يومي لمعالجة أي خلل وتلافي أي قصور. قد يحول دون تحقيق البداية الجادة.

وكانت إدارة المستودعات بتعليم المخواة والمستودعات التابعة لها قد قامت بترحيل وتسليم الكتب الدراسية لجميع المدارس حيث تسلمت اكثر من ٤١٣ مدرسة لمختلف المراحل بقطاعي البنين والبنات مقرراتها بصورةٍ مكتملة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org