مدير تعليم جدة: سنستلم 12 مجمعًا مدرسيًا خلال شهر و42 خلال العام

قال: ستسهم في حل إشكالية المباني المستأجرة شمال شرق المحافظة
مدير تعليم جدة: سنستلم 12 مجمعًا مدرسيًا خلال شهر و42 خلال العام

وقف المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي صباح اليوم الثلاثاء على سير العمل في عدد من المشاريع المدرسية التي يجري تنفيذها حالياً في عدد من الأحياء السكنية بشمال شرق جدة والتي تقوم بتنفيذها شركة تطوير للمباني. 

وشملت الجولة مجمعات تعليمية للبنين والبنات في أحياء الصالحية والبشائر ومخطط الرياض، حيث اطلع الثقفي على سير العمل فيها واستمع إلى شرح من القائمين على المشروعات حول نسبة ومراحل الإنجاز فيها إضافة لمواعيد الانتهاء منها وتسليمها للإدارة. 

وأكد الثقفي عقب الجولة أن القيادة الرشيدة تولي التعليم جل عنايتها واهتمامها من خلال توفير البيئة المدرسية الجاذبة وإنشاء المباني الحديثة والمجهزة بكل وسائل التعليم والتعلم، مشيرًا إلى اهتمام  أمير المنطقة والمحافظ وكذلك وزير التعليم بتوفير المباني المدرسية والقضاء على المستأجرة في كافة أحياء جدة. 

وعبر الثقفي عن سروره بما شاهده خلال جولته من تصاميم معمارية مميزة لجميع المباني المدرسية والتي تتوافق مع متطلبات التعليم وتوفر البيئة التعليمية المتميزة للطالب والطالبة مقدمًا شكره لجميع العاملين في المشروع من شركة تطوير .

وأشار الثقفي إلى أنه يجري حاليًا العمل في بناء 42 مبنى مدرسيًا و25 صالة رياضية وسيتم الانتهاء منها خلال هذا العام الدراسي إضافة إلى 12 مجمعًا مدرسيًا للبنين والبنات سيتم استلامها خلال شهر تقريبًا، مؤكدًا أن استلام المشاريع الجديدة سيسهم بشكل كبير في حل إشكالية أحياء شمال شرق جدة مع المباني المستأجرة وقلة أعداد المدارس فيها.

وقال  المدير الإقليمي لشركة تطوير للمباني بالمنطقة الغربية عبدالرحمن بن محمد البريدي  بمحافظة جدة وهي المرحلة الأولى للشركة بجدة والتي تنفذ بهذه الفترة وأن عدد المواقع ٣١ موقعاً بشمال ووسط  وجنوب جدة وعدد المشاريع ٤٢ مشروعاً منها١٠ مجمعات وعدد الصالات الرياضية ٢٨ صالة وعدد الفصول الدراسية ١,١٦١ فصلاً دراسياً تستوعب ٣٤,٨٣٠  ألف طالب وطالبة. 

مشيرًا إلى أن تلك المشاريع سيتم تسليمها على دفعات الدفعة الأولى والجاهزة للتسليم وهي  مجمع البشاير، مجمع الرياض١، مجمع الرياض٢، مجمع الرياض٣، مجمع الصالحية مدارس الرويس، العدل،العزيزية والنهضة وصالة طيبة والتكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى 592,365,123 ريالاً.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org