مدير "تعليم حائل": السماح بقيادة المرأة سيحفّز المبدعات على المشاركة في التنمية

أكد أن عشرات الآلاف من المعلمات في المناطق سيكنّ على رأس المستفيدات
مدير "تعليم حائل": السماح بقيادة المرأة سيحفّز المبدعات على المشاركة في التنمية

اعتبر المدير العام للتعليم في منطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني أن عشرات الآلاف من المعلمات في المناطق والمحافظات والمدن السعودية، سيكنّ من أهم المستفيدات من الأمر السامي الكريم القاضي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

وقال "الثويني": الأمر السامي الكريم سيعطي المعلمة السعودية الخصوصية التي تنشدها في تنقلاتها وإنجاز أعمالها واحتياجاتها، بعيداً عن مرافقة سائق أجنبي غريب عنها.

وأضاف: القرار التاريخي لقيادة المرأة عكس الخطوات الحثيثة التي تخطوها بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين نحو تحقيق الرؤية الاستراتيجية الثاقبة 2030، حيث تأتي المرأة السعودية كمحور رئيس فيها.

وأردف: القرار جاء لتحقيق أدوار تنموية وتطويرية لهذا البلد الأشمّ المعطاء، ولمواصلة رحلة النجاح والتميز التي تواصلها المرأة السعودية في جميع المجالات، من خلال تفوقها بمشاركاتها المميزة في العمل القيادي ونجاحاتها في المجالات العلمية والعملية على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، رغم التحديات الاجتماعية التي كانت تواجهها.

وتابع: المرأة تركت بصمات مميزة في مختلف المجالات سواء في التعليم العالي أو التعليم العام أو الطب أو القطاع الخاص وغيرها من المجالات، وسيفتح هذا الأمر السامي الباب أمام المبدعات والمثقفات والمتميزات للمشاركة في النهضة والبناء والتنمية من خلال تشجيعهن على الإنتاجية مع التمسك بثوابتهن الدينية وتقاليدهن الأصيلة وفق الضوابط الشرعية والأنظمة التي تحفظ للمرأة السعودية حقوقها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org