مدير تعليم ينبع يقف على سير الاختبارات في أول أيامها

قاعات الاختبارات تستقبل 32 ألف طالب من 206 مدارس
مدير تعليم ينبع يقف على سير الاختبارات في أول أيامها

تَفَقّد مدير إدارة التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي، اليوم الأحد، سير اختبارات الفصل الدراسي الثاني لمدارس المحافظة، بالمرحلتين المتوسطة والثانوية.

ووقف مدير التعليم على أعمال عدد من المدارس بالمحافظة؛ بدأها بمتوسطة ابن ماجد الملاح، شاهد فيها أعمال الكنترول، وسير العمل في لجان الاختبارات وبلغ عدد طلاب المحافظة الذين توجهوا إلى قاعات الاختبارات اليوم 32 ألف طالب وطالبة، يدرسون في 206 مدارس؛ منها 126 مدرسة متوسطة، و80 مدرسة ثانوية؛ فيما بلغ عدد مدارس تعليم الكبار 7 مدارس متوسطة وثانوية.

وأكد "العقيبي" أن الدولة -أيّدها الله- وفّرت مختلف المتطلبات الضرورية للمدارس في بيئة مناسبة؛ وفق أحدث التقنيات والوسائل التعليمية؛ حاثاً الطلاب على الاستفادة مما أتيح لهم، وتطوير أنفسهم ومستواهم العلمي، والحرص على متابعة طلب العلم؛ مشيراً إلى أن جولاته التفقدية ستتواصل طيلة أيام الامتحانات.

ودعا الطلاب إلى المحافظة على الممتلكات العامة؛ مبيناً أن مظهر المدرسة ومدى سلامة محتوياتها يعكسان بشكل رئيسي طبيعة الطلاب الذين يرتادونها، ومدى تحضرهم، ومقدار ما يتمتعون به؛ مؤكداً أن نظافة المدرسة وترتيبها أساس الجمال، وبه يتشكل لدى الزائرين انطباع حسَن عنها، وهي محفز إيجابي لإقبالهم عليها؛ فديننا الإسلامي يحث على ذلك ويؤكده.

من جانبه قام مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية سليم بن عبيان العطوي بمتابعة سير الاختبارات في قطاع ينبع النخل.

وقال "العطوي": إن الاختبارات تسير بصورة مطمئنة وعلى الوجه المطلوب؛ مبيناً أن كل الخطط التي تضمن سير الاختبارات بالوجه المطلوب، وتم تأمين كافة متطلبات المدارس.

وأوضح أن الخطة التنظيمية لمتابعة سير الاختبارات ميدانياً في القطاع يشرف عليها مشرفون ومشرفات من الإدارة، ومتابعتها ميدانياً مع مديري ومديرات المدارس؛ لرفع تقارير يومية عن سير العمل أثناء الاختبارات، وحل الإشكالات الميدانية التي قد تحدث.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org