مدير جامعة أم القرى يتفقد مقر لجنة التوسعة الثالثة للمسجد الحرام

تلقت 64 بلاغاً من 100 مهندس تتعلق بسلامة ضيوف الرحمن
مدير جامعة أم القرى يتفقد مقر لجنة التوسعة الثالثة للمسجد الحرام

يتفقد مدير جامعة أم القرى، رئيس اللجنة الإشرافية لمشروعات توسعة المسجد الحرام والعناصر المرتبطة به، الدكتور بكري بن معتوق عساس، مساء اليوم الأربعاء، مقر اللجنة الفنية بمشروع التوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام بمنطقة المروة.

وثمن "عساس" الدعم الذي تحظى به اللجنة من حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود – أيدها الله – للإشراف على متطلبات وسائل السلامة بالمسجد الحرام والعناصر المرتبطة به من أجل سلامة وراحة ضيوف بيت الله الحرام.

وأكد "عساس" أن صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وجه بتشكيل لجنة السلامة الفرعية المنبثقة من اللجنة الفنية لمشروعات توسعة المسجد الحرام والعناصر المرتبطة به، والتي تضم أعضاءً من الدفاع المدني، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وتترأسها اللجنة الفنية للمشروعات المسجد الحرام بحكم الاختصاص، لافتاً إلى أن أعضاء اللجنة تلقت أكثر من 64 بلاغاً منذ بداية شهر رمضان المبارك والتي تم التعامل معها من قبل الفرق الميدانية بالمسجد الحرام بشكل عاجل؛ حرصا منهم على سلامة وراحة ضيوف بيت الله الحرام .

وقال إن مهندسي اللجنة يؤدون دورهم ويسهمون في خدمة ضيوف بيت الله الحرام من خلال تنفيذ المهام المرتبطة بأمور السلامة والصحة المهنية، والتي تهدف إلى توفير بيئة آمنة لضيوف بيت الله الحرام، لافتاً إلى أن منسوبي اللجنة الفنية يزيد عددهم عن 100 مهندس سعودي يعملون على مدار 24 ساعة خدمة للمصلين والمعتمرين والذين تم تأهيلهم من خلال 300 دورة تخصصية تساعدهم على أداء المهام الموكلة إليهم.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية، الدكتور فيصل بن فؤاد وفا، أن مدير الجامعة سيعقد في هذه الزيارة اجتماعا مع أعضاء اللجنة الفنية لمناقشة سير أعمال اللجنة، كما سيلتقي مهندسيها؛ للاستماع إلى آخر الأعمال والانجازات التي يقدمونها خلال تنفيذ مهام عملهم الميدانية.

وأشاد "وفا" بالدعم الذي تحظى به اللجنة من قبل رئيس اللجنة الإشرافية لمشروعات توسعة المسجد الحرام والعناصر المرتبطة به والذي مكنهم في خدمة ضيوف بيت الله الحرام بما يتوافق مع الخدمات والإمكانيات التي وفرتها الحكومة الرشيدة أيدها الله.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org