مدير جامعة جازان عن مطالبات عودة الدبلوم التربوي: رفعنا للوزارة

"القحطاني" للطلاب: أصواتكم مسموعة ولن نتوانى في تقديم أي مطلب
مدير جامعة جازان عن مطالبات عودة الدبلوم التربوي: رفعنا للوزارة

شهد مقر الإدارة العليا بجامعة جازان، اليوم، تجمُّعاً لمجموعةٍ من خريجي التخصصات الأدبية من الجامعة للعامين الماضيين مطالبين باستئناف فتح الدبلوم التربوي أسوة ببعض جامعات المملكة التي أعادت فتح الدبلوم كونه شرطا أساسيا للقبول الوظيفي, واستقبل مدير الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني عشرات الطلاب بمكتبة واستمع لمطالبهم وبين أنه قد تمت مخاطبة وزارة التعليم منذ عدة أشهر لاستئناف الدبلوم التربوي وأن مطلبهم محل اهتمام من قبل الوزارة.


وقال عدد من الطلاب لـ " سبق ": نحن الآن في عامنا الثاني بعد التخرج وقد ذهبت سنين شبابنا هدرا بلا وظيفة كون الدبلوم التربوي الذي تم إيقافه في جامعة جازان من قبل الوزارة شرطا أساسيا للقبول في الوظيفة.


وأضافوا :أنه يصعب علينا ترك منطقتنا والسفر لمنطقة أخرى لإكمال الدبلوم، بالإضافة الى أن الأولية بالجامعات الأخرى خارج جازان لطلاب منطقتها ولا يتم قبولنا إلا بأعداد قليلة وشروط تعجيزية من ضمنها أن يكون الخريج مجتازا للقياس بدرجة لا تقل عن 65 وطالب بإعادة فتح الدبلوم أسوة بجامعة الملك خالد والملك عبدالعزيز وغيرها .


وأكد مدير جامعة جازان  الدكتور مرعي بن حسين القحطاني بأن الجامعة تسعى لإعادة فتح الدبلومات التربوية وأنه ليس من مصلحتها أن تكون عائقا أمام الراغبين بالالتحاق بمثل هذه الدبلومات, مشيرا إلى ان  قدرة الجامعة على تنفيذ هذا البرامج متى ما حصلت على التوجيه بالموافقة من قبل وزارة التعليم والجهات الأخرى المعنية.


وقال : نعي جيدا أهمية مطالبكم ونتشرف بتلبيتها وفي هذا الشأن تحديدا تمت مخاطبة وزارة التعليم لأخذ الموافقة على إعادة فتح الدبلومات التربوية ولا زلنا ننتظر الردود بشأن هذه المخاطبات.

واضاف: أصواتكم مسموعة ومطالبكم مشروعة ولا يمكن تجاهلها بأي حال من الأحوال ولن تتوانى الجامعة في تقديم أي مطلب يخدم المجتمع وأفراده بل ويعد ذلك من صميم مهامها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org