مدير "سياحة جازان" يناقش المشاريع الجبلية مع مسؤولي "الداير"

استعرض مبادرة عضو بمجلس الشورى لترميم قرية أثرية
مدير "سياحة جازان" يناقش المشاريع الجبلية مع مسؤولي "الداير"

بحث مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان المهندس رستم بن مقبول الكبيسي، مع محافظ الداير بني مالك محمد بن هادي الشمراني، سبل تطوير المواقع السياحية بالمحافظة، لتتحول إلى مواقع جذب لزوار المنطقة.

وعقد الاجتماع بتوجيه من أمير منطقة جازان، رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، وبحضور أعضاء لجنة التنمية السياحية والمجلس البلدي.

واستعرض "الكبيسي" تجربة مجلس التنمية السياحية في تهيئة وتشغيل المواقع السياحية التي نفذها المجلس بمدينة جازان، وجزيرة فرسان، والدور المطلوب من لجان التنمية السياحية بالمحافظات لتنمية السياحة وتحفيز الاستثمار السياحي.

وأكد أهمية الدور الكبير للجهات الحكومية الخدمية في دعم وتطوير القطاع السياحي، ومن أهمها أمانة المنطقة والبلديات والمجتمعات المحلية.

وتناول "الكبيسي" مبادرة الدكتور عبدالله بن راشد المالكي عضو مجلس الشورى في ترميم قريتهم الاثرية بمحافظة الدائر على نفقته الخاصة، وما يمكن للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن تقدمه من دعم فني ولوجستي لتنفيذ تلك المبادرة التي ستحفز كثيراً من ملاك القرى التراثية بالداير لترميم قراهم الأثرية.

وأعرب "الكبيسي" عن عميق شكره وتقديره لما تحظى به محافظات جازان الجبلية من اهتمام ودعم ومتابعة من أمير منطقة جازان والأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتنمية وتطوير القرى التراثية التي تزخر بها منطقة جازان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org