مدير عام الجوازات: لا مهلة إضافية وعدد المصححين يتجاوز 475 ألفاً

أكد أن العقوبات قد تصل إلى 100 ألف والسجن سنتين
مدير عام الجوازات: لا مهلة إضافية وعدد المصححين يتجاوز 475 ألفاً

أكد مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى أن المهلة التي تم تحديدها للمخالفين لن تمدد ،وأن عدد المصححين بلغ 475 ألف مخالف منذ انطلاقها .

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمنطقة جازان والتي تأتي ضمن توجيهات القيادة بالقيام بجولات ميدانية سواء في أوقات الدوام الرسمي أو الأيام العادية والتركيز على أيام الإجازات الرسمية.

وأوضح اللواء اليحيى أنه تم دعم كافة المناطق بكوادر بشرية وتقنيات متطورة لاستيعاب الأعداد الكبيرة وأن هذه الحملة الهدف منها الاستفادة لمغادرة المخالفين ويعفى من الغرامة ومن العقوبات المترتبة على ذلك ، مشيدا بتعاون كافة القطاعات الأمنية بالمنطقة مع الجوازات في استقبال وتنظيم الحملة .

وعن عقوبة المخالفين أكد أن العقوبات تختلف باختلاف المخالفة تصل إلى 100 ألف وسجن سنتين كما أشاد بجهود العنصر النسائي في الجوزات وأنهن لا يكتفي عملهن بالمطابقة والتعريف فقط بل سيكون دورهن إنهاء كافة الإجراءات النظامية اللازمة للمواطنات والمقيمات.

وبدأت جولة مدير عام الجوازات بزيارة لإدارة جوازات المطار حيث بدأ زيارته الميدانية بجولة في ساحات القدوم والمغادرة والكبائن والصالات.

وحرصاً منه على راحة المسافرين التقى اللواء اليحيى بمجموعة من المغادرين عبر المطار ليعبر كل واحد منهم عن آرائه وملاحظاته سواء كانت سلبية أم إيجابية موجهاً مدراء الإدارات المعنية بإعطاء كل ملاحظة أهميتها للارتقاء بخدمات الجوازات لبلوغ المستويات المطلوبة، ثم ناقش اللواء اليحيى مع منسوبي جوازات المطار العديد من الموضوعات التي تخص إجراءات العمل والعوائق التي تواجههم، وحث الجميع على بذل قصارى جهدهم لتقديم الخدمات المميزة للمسافرين.

ثم توجه إلى مركز الإيواء حيث اطلع على المراحل التي وصل عليها المشروع والذي يحتوي على عدد من المباني للإدارات الحكومية والمدنية والعسكرية والمرافق الخدمية وحث على سرعة إنجاز المركز.

عقب ذلك توجه إلى إدارة الوافدين بالمنطقة للوقوف على حملة " وطن بلا مخالف " حيث استهل هذه الزيارة بجولة على أقسام الإدارة للاطمئنان على أعمالها والتأكد من سرعة ودقة إنهاء كافة المعاملات دون تأخير وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك، ثم التقى بعدد من المراجعين واستمع لملاحظاتهم باهتمام لمعالجة كافة العوائق التي تواجههم.

بعدها اجتمع اللواء اليحيى بمنسوبي إدارة الوافدين لمناقشة كافة الجوانب التي تضمن الرقي بالعمل داخل الإدارة مؤكداً على الجميع الالتزام بحسن استقبال المراجعين وتذليل كافة الصعوبات لهم.

واختتم مدير عام الجوازات جولته بزيارة لأمارة المنطقة حيث تشرف اللواء اليحيى بالسلام على أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر عبد العزيز واستمع إلى توجيهات سموه الكريم الهادفة لتطوير العمل في جميع المنافذ البرية والجوية وإدارات الجوازات بالمنطقة.

ثم استعرض اللواء اليحيى أمام امير المنطقة ما تقدمه إدارات الجوازات من خدمات مميزة ومراحل تطورها بما يخدم مصلحة المواطن والزائر والمقيم.

بدوره أكد أمير المنطقة على الدور الذي تقوم به الجوازات لمتابعة مخالفي أنظمة الإقامة وأمن الحدود مشيدا بالتطورات التقنية التي شهدتها مؤخرا ومنها تطبيق التقنية في كافة المنفذ والمطارات وهذا من شأنه يساعد المواطن والمقيم في العيش بأمن وأمان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org