مدير السجون يرعى حفل تخريج 397 فرداً في دورة تأسيسية بجدة

تلقوا تدريبات الشرطة العسكرية وفنون الرماية والخطط والمهام
مدير السجون يرعى حفل تخريج 397 فرداً في دورة تأسيسية بجدة

رعى مدير عام السجون في المملكة "اللواء إبراهيم بن محمد الحمزي"، حفل تخريج 397 فرداً من منسوبي المديرية العامة للسجون في الدورة الـ28 التأسيسية التي عقدت بمركز التدريب بقوات المنشآت بمنطقة مكة المكرمة.

 

ويأتي حفل التخرج تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد ووزير الداخلية "الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز" بضرورة التكامل التدريبي، والتعاون وتبادل الخبرات بين مختلف الأجهزة الأمنية، وصولاً إلى إكساب منسوبي الجهات الأمنية أعلى المهارات التي تساعدهم على أداء مهامهم لمصلحة الوطن والمواطن.

 

وقال مساعد مدير عام السجون للتخطيط والتطوير "اللواء مبارك بن غازي العتيبي": "بلغ عدد الخريجين في هذه الدورة 397 فرداً كانوا قد التحقوا بدورة التدريب الأساسي التي استمرت 16 أسبوعًا، وتلقوا عدة مهارات تدريبية في أمن السجون، والشرطة العسكرية، وفنون الرماية، والخطط والمهام".

 

وأضاف: "جاءت هذه الخطوة تمهيداً لإلحاقهم بدورات تخصصية في مركز تدريب المديرية العامة للسجون الذي انطلق العام الماضي برعاية معالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول "سعيد القحطاني" نيابة عن صاحب السمو الملكي ولي العهد وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود".

 

وأردف "العتيبي": "من ثمار البرامج التدريبية في مركز المديرية العامة للسجون تحقيق بعض منسوبي المديرية المراكز الأولى على مستوى المملكة في تمارين خارجية في الكوماندز، وفنون الرماية، ومكافحة الإرهاب، وعلى سبيل المثال لا الحصر فإن ما حققه النقيب "خالد المطيري" والعريف "عبدالله النفيعي" من مراكز متقدمة في التمارين التي جرت في دولة باكستان".

 

جدير بالذكر أن عدد المستفيدين من برامج التخطيط والتدريب خلال العام التدريبي الحالي تجاوز "1200" متدرب من ضباط، وأفراد، وموظفين، وموظفات، داخل وخارج المملكة من خلال إلحاقهم بدورات تخصصية ومتقدمة في عدد من الدول مثل الولايات المتحدة وتركيا والباكستان وفي عدد من الدول الأوروبية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org