مدير مطار الملك فهد: 7 شركات بـ"قرية الشحن" وفرص الاستثمار مفتوحة

​قال إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى إبريل الماضي والبدء في الثانية والثالثة
مدير مطار الملك فهد: 7 شركات بـ"قرية الشحن" وفرص الاستثمار مفتوحة

 أكد مدير عام مطار الملك فهد الدولي بالدمام المهندس يوسف بن خليفة الظاهري، سعي المطار إلى التطوير المستمر للبنية التحتية والتوسع في الخدمات، سواء للركاب أو الخدمات اللوجستية، وذلك بإضافة عدد من الشركات العالمية الكبرى في مجال الشحن بقرية الشحن في المطار.

 

وأوضح أن القرية تعد الأولى من نوعها على مستوى مطارات المملكة، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى بتدشين الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، في إبريل 2015م، فيما تم البدء في المرحلة الثانية والثالثة.

 

وكشف المهندس الظاهري خلال توقيع اتفاقية إنشاء مركز زاجل السريع بقرية الشحن اليوم الأحد، بمطار الملك فهد الدولي بالدمام، عن مخطط إستراتيجي لقرية الشحن، بحيث تكون قرية نموذجية على مستوى منطقة الخليج، وذلك من خلال خطط مستقبلية كبيرة ومدروسة.

 

ولفت إلى أن عدد الشركات العاملة حالياً في القرية يبلغ سبع شركات للنقل السريع، مؤكداً أن هذا العدد من الشركات مميز فيما يخص عدد شركات النقل السريع العالمية.

 

وأوضح أن المطار يوفر جميع فرص الاستثمار لجميع الشركات الراغبة للانضمام لمنظومة العمل في المطار، مشيراً إلى البدء في تنفيذ عمليات الشحن بالقرية من بعض الشركات، التي قامت بالتشغيل الأولي حيث يراقب المطار الوضع، متوقعاً أن تعمل جميع الشركات في نهاية 2016م، وبالتالي تتضح الصورة عن حجم الأعمال، متمنياً في الوقت ذاته لشركة الزاجل السريع التوفيق بعد انضمامها لمنظومة العمل في قرية الشحن بالمطار.

 

من جهته، أكد العضو المنتدب لشركة الزاجل السريع، ياسر بن عبدالعزيز القاضي، أن وجودهم في قرية الشحن سيكون له مردود إيجابي على الشركة بعد الزيادة الملحوظة في عدد الرحلات بمطار الملك فهد، إضافة إلى زيادة عدد الناقلين، مضيفاً أن قرية الشحن لها دور رئيس في التحول اللوجستي الذي تشهده المنطقة.

 

وبين أن زاجل تعمل في معظم مدن وقرى المملكة، ويزيد عدد فروعها عن 50 فرعاً في المدن والقرى بالمملكة، كاشفاً عن سعي الشركة إلى التوسع في النشاط الدولي عبر هذه الفروع.

 

وفي ختام حفل التوقيع، كرّمت شركة الزاجل السريع عدداً من مسؤولي مطار الملك فهد الدولي، فيما كرّمت إدارة المطار منسوبي الشركة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org