٤٩ مرشحاً ومرشحة يتنافسون على مقاعد "غرفة مكة".. و"القرشي": لا تكتلات

بمشاركة ٣٩ من فئة التجار و١٠ من فئة الصنّاع ونسبة أكبر للشباب
٤٩ مرشحاً ومرشحة يتنافسون على مقاعد "غرفة مكة".. و"القرشي": لا تكتلات
تم النشر في

 تنطلق مطلع الشهر المقبل، انتخابات الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة، بمشاركة ٤٩ مرشحاً ومرشحة.

وأوضح عضو لجنة الحج بالغرفة، وأحد المرشحين من فئة الشباب محمد سعد القرشي، أن الانتخابات ستنطلق بمشاركة ٣٩ مرشحاً من فئة التجار و١٠ من فئة الصنّاع؛ مبيناً أن اللجنة الإشرافية ستعقد اجتماعاً خلال الأسابيع المقبلة مع المرشحين والمرشحات في مقر "غرفة مكة"؛ بهدف توضيح الآليات والضوابط والجوانب الأخرى ذات العلاقة بالعملية الانتخابية.

وأكد "القرشي" أنه لا يوجد أي تكتلات في انتخابات "غرفة مكة"؛ مبيناً أن كل مرشح يعمل على حدة، والجميع يعمل على قلب واحد لتحقيق الهدف المرجو وهو خدمة مكة المكرمة.

وأوضح أن الشباب قادم بقوة في انتخابات "غرفة مكة"؛ فهناك أكثر من ١٨ شاباً وشابة متقدمين للترشيح في غرفة تجارة مكة، وسيكون لهم حضور وصوت مسموع هدفهم خدمة مكة المكرمة، وإبراز العنصر الشبابي في مجالات التجارة ومجالات الصناعة في مكة المكرمة، وداخل أروقة الغرفة التجارية والصناعية.

وأبان "القرشي" أن بعض المرشحين والمرشحات سيلجؤون إلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتطبيقات الحديثة؛ لبث برامجهم الانتخابية؛ ولكنها لا تخدمهم للتصويت؛ بينما تخدمهم في الشهرة وإبراز أسمائهم في الساحة التجارية؛ مشيراً إلى أنه ليس لها مردود كبير في انتخابات "غرفة مكة" للفوز بالانتخابات المقبلة؛ مؤكداً أن ثقافة الانتخابات بدأت تنتشر بشكل واضح بين أوساط المجتمع لاختيار المرشح الذي يستحق صوت الناخب بكل جدارة، وبدأت تتراجع فكرة شراء الأصوات ومبدأ الفزعة في التصويت.

وأكد أن زمن الشباب هو المنتظر خلال الفترة المقبلة بدون الاستغناء عن خبرات الجيل السابق الذين يمثلون دعماً وسنداً لهم في المرحلة المقبلة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org