مركز الرعاية النهارية للإناث بحي القدس يحتفل بيوم الصحة العالمي

مركز الرعاية النهارية للإناث بحي القدس يحتفل بيوم الصحة العالمي

بحضور 50 من موظفات المراكز والأمهات والمهتمات بالشأن الاجتماعي
تم النشر في

احتفل مركز الرعاية النهارية للإناث بحي القدس التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض صباح أمس الخميس بيوم الصحة العالمي من خلال إقامة مجموعة من الفعاليات على مسرح مركز الملك سلمان الاجتماعي بحضور مديرة إدارة التأهيل والإرشاد الأسري بالوكالة المساعدة لشؤون الأسرة شرعاء القحطاني و50 سيدة من موظفات المراكز والأمهات وبعض المهتمات بالشأن الاجتماعي .


وقد بدأت فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها السلام الملكي ثم كلمة لمديرة المركز نورة السلطان رحبت فيها بالحضور وقدمت لهم لمحة عن فئات المركز وخدماته، موضحةً أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والمشاركة في هذا اليوم .


بعد ذلك قدمت طالبات المركز نشيداً بعنوان " صحة .. صحة"، ثم بدأ الجانب الآخر من الفعاليات بمحاضرة عن "التغذية والعناية الشخصية" تحدثت فيها أخصائية التغذية ابتسام الدريهم عن دور الغذاء في صحة الإنسان وأهمية العناية الشخصية.


وقدمت فنية الأسنان غادة الزهراني محاضرةً عن "صحة الأسنان"، تناولت فيها اهمية الأسنان والطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان وبعض الأخطاء الشائعة في العناية بها، ثم قدمت دكتورة التغذية أمل السيد محاضرة عن "أمراض العصر" تضمنت عرضاً لأبرز الأمراض الشائعة في الوقت الحاضر مع شرح إمكانية الوقاية منها بالحفاظ على بعض العادات الصحية .


كما قدمت أخصائية العلاج الطبيعي أسماء محمد بعض الإرشادات الصحية عن "الرياضة المائية وفوائدها"، موضحةً أهمية ممارسة الرياضة في العلاج والوقاية من الأمراض.


وقد صاحب فقرات الحفل والمحاضرات العديد من الأركان التوعوية التي احتوت على المعروضات والمطويات والكتيبات التوعوية بمشاركة جمعية أصدقاء المرضى ومركز رؤية الصحة النسائي.
وفي نهاية الحفل قامت مديرة مركز الرعاية النهارية بحي القدس نورة السلطان بتكريم مركز الملك سلمان الاجتماعي لاستضافته لهذه الفعاليات وتكريم المحاضرات والفتيات المشاركات في فقرات الحفل، متمنيةً أن يكون المركز قد استطاع من خلال هذه الفعاليات أن يسهم في رفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع .
 

صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org