تفاصيل واقعة دهس العمالة بجدة.. تجمع ثم اعتداء ومحاولة فرار فاشلة والأمن يسيطر

تفاصيل واقعة دهس العمالة بجدة.. تجمع ثم اعتداء ومحاولة فرار فاشلة والأمن يسيطر

كشفت مصادر "سبق" ملابسات ما حدث اليوم بمشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة عن تجمع أكثر من 400 عامل يعملون بشركة رؤى إحدى شركات بن لادن القائمة على أعمال تطوير المطار للمطالبه برواتبهم المتأخرة.

 

وأوضحت المصادر أن العمال اعتدوا على الممتلكات وعلى عدد من السيارات ثم طوقوا مكتب المحاسب "مصري الجنسية" وحاولوا الإمساك به لكنه فشل في الفرار بسيارته بعد اصطدامه بعدد من العاملين بينهم ثلاثة أشخاص حالتهم خطيرة ويرقدون بقسم العناية  المركزة بأحد المستشفيات بجدة.

 

وتابعت المصادر: واستمر العمال في إيقاف السيارة حتى تمكن المحاسب من الفرار على أقدامه فيما طوقت الجهات الأمنية بالمطار التجمع وقامت بتفريقهم وتمكنت من القبض على المحاسب.

 

ومن جهته غاب مكتب العمل الذي تم الإستغاثة به من قبل عدد من العمال وفقا للمصادر ذاتها، وطالبوا مجدداً وزارة العمل بالوقوف إلى جانبهم وحلّ مشكلتهم التي باتت تهدد تأخر تسليم المشروع في الوقت المحدد.

............

 

مسؤول شركة بجدة يصرع عاملاً دهساً.. كان يحاول الفرار من تجمع مطالبين بالرواتب

 لقي عامل في شركة معروفة بمشروع مطار الملك عبدالعزيز بجدة مصرعه، وأصيب آخر بعد تجمع للعاملين؛ للمطالبة بتسلم رواتبهم لأربعة أشهر، حيث حاول أحد مسؤولي الشركة الفرار منهم فدهس اثنين منهم.

وقالت مصادر: "واقعة الدهس أسفرت عن تعرض عامل آخر لإصابة خطيرة نقلته فرق الإسعاف على إثرها للمستشفى".

وأضافت: "الأجهزة الأمنية باشرت تحقيقاتها حول الحادثة؛ لإيقاف المتسبب وكشف ملابسات القضية".

وذكر أحد العاملين أن عمال الشركة امتنعوا اليوم عن العمل، وتعرضت مكاتب الشركة ومحتوياتها وسياراتها للتخريب والتهشيم على يد العمال في سياق احتجاجهم على وضعهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org