مسابقة "كرتن صوتك" تستقطب زوار مهرجان #حكايا_مسك

​تتيح الاستمتاع بتجربة تحويل الأصوات إلى "كرتونية"
مسابقة "كرتن صوتك" تستقطب زوار مهرجان #حكايا_مسك

وفّر مهرجان #حكايا_مسك‬، الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (مسك الخيرية)، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، ويختتم غدا، المناخ المناسب لاكتشاف مواهب الشباب السعودي مع تطويرها في شتى المجالات، ومن ضمنها تجربة تحويل الأصوات إلى "كروتوني" بأصوات الزوار، والاستمتاع برواية الأحداث داخل استوديو "كرتن صوتك!".

‏وكشف لـ"سبق" مدير عام إحدى الشركات المتخصصة في مجال إنتاج وصناعة الأفلام ثلاثية الأبعاد 3D، محمد آل طالب، عن أنهم فوجئوا بالإقبال الكبير على المشاركة في مسابقة ‫#كرتن_صوتك، والتي بلغت خلال أول يومين من انطلاقة المهرجان 300 مشاركة من جميع الشرائح والأعمار، متوقعا أن تتجاوز المشاركات الألف مشاركة بنهاية المهرجان.

ولفت إلى أن الهدف من مسابقة ‫#كرتن_صوتك‬ هو اكتشاف المواهب الصوتية للاستفادة منها في مجال الأعمال الكرتونية وقال: "ينقصنا الكثير من الأصوات المميزة كلهجة سعودية".

وحول طريقة الدخول في المسابقة أوضح أنه "تم اختيار خمسة مقاطع فيديو من إنتاج الشركة، ويختار الزائر المقطع المناسب له والشخصيات والسيناريو، وبعدها يتم تسجيل صوته في الاستديو، ومن ثم إنتاج الصوت على الفيديو، ويرسل للمشارك في نهاية المعرض".

وأوضح أن الفريق الفني يقيّم المشاركات في المسابقة، والأصوات المميزة سيتم استدعاؤها للعمل في الأفلام التي تنتجها الشركة، وهي بذلك قد تفتح فرص عمل وتحقق شهرة لتلك الأصوات.

ولفت "آل طالب"، إلى ضعف الإنتاج العربي والمحلي من الأفلام والمواد الكرتونية بنسبتها الضيئة التي لا تتجاوز 5‎%‎ تقريبا من حجم الإنتاج العالمي، على الرغم من أنها تشكل تأثيراً أكبر لمشاهدتها من جميع أفراد الأسرة، لاسيما الأطفال.

ودعا المسؤولين في وزارة الثقافة والإعلام إلى العمل على إنتاج أفلام كرتونية باللهجة المحلية السعودية، والتي تتطلب توفر كتاب محترفين وميزانيات عالية لتصدر الإنتاج في العالم العربي، مشددا على الوزارة العمل على حماية الحقوق الفكرية لشركات إنتاج الكرتون.

يذكر أن الشركة يديرها شباب سعوديون حيث تضم أكثر من 50 موظفا من رسامين ومحركين وتقنيين وفنيين، وأنتجت شخصية "أبو ملوح" الكرتونية، وبعض الأفلام التوعوية لصالح جهات حكومية، ومنها عمل "صواب" الذي يهتم بالأخطاء الإملائية لوزارة التعليم، وشخصية "منقذ" لمديرية الدفاع المدني وتتعلق بالسلامة المنزلية، و"الحياة صحة" التي تهتم بالصحة في رمضان، وشخصيات علمية مثل "العالم الصغير" و"أرقم".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org